الطاهر حجر :اتفاق سلام جوبا معرض للانهيار

الطاهر حجر :اتفاق سلام جوبا معرض للانهيار

سودان تايمز
اعلن الطاهر حجر عضو مجلس السيادة عدم اعترافه بما صدر من قائد الجيش باعفاءه من منصبه وقال انه لن يتعاطي معه بالمقابل سوف اقوم بواجباتي مع بقية اعضاء مجلس السيادة الشرعيين في تحمل المسؤولية للعمل مع أطراف النزاع و مع القوى المدنية و الأطراف الدولية لوقف الحرب و استعادة مسار التحول المدني الديمقراطي عبر الحلول السلمية المتفاوض عليها.
وقال ان اصدار قائد الجيش مرسوما بإعفائي يخالف اتفاق جوبا لسلام السودان و يعرضه للانهيار الكامل الذي ستكون له تداعيات سياسية و امنية خطيرة علي الامن و الاستقرار في البلاد .
وارسل رسالة لقائد الجيش مذكرا إياه بان الطريق الذي تسير عليه لن يوصل إلا لمزيد من الخراب و الدمار و فوق ذلك تدمير القدرات العسكرية واهدار موارد البلاد في حرب عبثية أشعلها النظام البائد املاً في اعادة عقارب الساعة للوراء .واضاف ادعوك الي فك ارتباطك بأجندة النظام البائد و الذهاب الي التفاوض بنية التوصل لاتفاق من اجل حقن دماء السودانيين و المحافظة علي مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة.
وأشار إلى انفراد قائد الجيش بإصدار مراسيم غير دستورية بإسم مجلس السيادة الذي لم يجتمع منذ اكثر من عام لعدم وجود نصاب قانوني للمجلس و الوثيقة الدستورية لم تمنح رئيس مجلس السيادة سلطة اصدار المراسيم و القرارات بشكل منفرد . عليه لا يوجد اى سند قانوني و دستوري لما يصدر عن قائد الجيش بإسم مجلس السيادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *