قوات الدعم السريع تفرض سيطرتها على ولاية شرق دارفور دون مقاومة

قوات الدعم السريع تفرض سيطرتها على ولاية شرق دارفور دون مقاومة
الدعم السريع

 

تقرير – سودان تايمز

أعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها الكاملة على ولاية شرق دارفور، وقال بيان صادر عن الدعم السريع أن قواته حققت نصراً جديداً في سجل انتصاراتهم المتواصلة، بتحرير الفرقة (20) مشاة الضعين بولاية شرق دارفور، وقال إن انتصاراته تفتح الباب واسعاً للسلام الحقيقي الذي يتطلع إليه السودانيون وبناء وطن يليق بهم، وأكد البيان لأهل ولاية شرق دارفور، وكافة السودانيين بأن مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور ستظل آمنة تحت حماية قوات الدعم السريع.

بلا مقاومة:

وتفيد متابعات (سودان تايمز) أن رئاسة الفرقة (20) مشاه الضعين سقطت دون مقاومة تذكر، فيما شهدت المنطقة مواجهات متقطعة يومي الأحد والاثنين بين الجيش وقوات الدعم السريع بمدينة الضعين، بعد أن حاصرت القوات الفرقة (20) مشاه التابعة للجيش لمدى يومين.

بابنوسة الوجهة :

وأفاد شهود عيان من مدينة الضعين إن ضباط وضباط صف وجنود الفرقة (20) مشاة انسحبوا من قيادة الفرقة دون مقاومة تذكر، واتجهوا نحو قيادة الفرقة (21) بابنوسة، وفي ذات الوقت انسحب ضباط وضباط صف وجنود قيادة اللواء (82) عديلة، وحامية أبوكارنكا العسكرية واتجهوا نحو قيادة الفرقة (21) بابنوسة.

حرائق فى ابار النفط :

وتسبب هجوم شنته قوات الدعم السريع على موقع للجيش في حرائق بمجمع آبار نفط بمنطقة (شق عمر) التابعة لمحلية ابو كارنكا بولاية شرق دارفور، وأفاد شهود عيان بتصاعد اعمدة الدخان بكثافة من الحقل النفطي إلى جانب نقل عشرات الجرحى إلى منطقة ابو كارنكا.

تجمع ام ورقات :

ومنذ الثلاثاء الماضي، دفعت قوات الدعم السريع بتعزيزات عسكرية ضخمة جرى تجميعها في منطقة (أم ورقات) التي تبعد نحو (20) كيلومتر غرب مدينة الضعين بنية الاستيلاء على قيادة الفرقة (20) التابعة للجيش التي تقع في الاتجاه الجنوبي الغربي لمدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *