(بن فرحان) يهاتف البرهان وحميدتي ويدعو لإنهاء معاناة السودانيين

(بن فرحان) يهاتف البرهان وحميدتي ويدعو لإنهاء معاناة السودانيين

أجرى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان (الأربعاء) اتصالين بكل من قائد الجيش السوداني رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو.
وقالت الخارجية السعودية في بيان إن الوزير بن فرحان ناقش مع القائدين العسكريين تداعيات الأوضاع الحالية وانعكاساتها على الشعب السوداني وحثهما على تجنيب السودانيين مزيداً من الدمار والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية، كما دعاهما لوقف القتال لحماية مؤسسات الدولة وحماية السودان والمضي به الى بر الأمان- طبقا للبيان.
وقال قائد الدعم السريع محمد حمدان “حميدتي” على منصة (x) إن الاتصال مع الوزير السعودي تطرق الى الأوضاع الراهنة وسبل رفع المعاناة عن الشعب السوداني.
وأضاف”أكدنا لسمو الأمير فيصل بن فرحان، أن الطرف الآخر لا يملك إرادة حقيقية لوقف الحرب ويسعى لإطالة أمدها وتوسيع نطاقها من خلال عرقلة منبر جدة الأول والثاني ورفض مبادرة ايقاد وكل ذلك في نهاية المطاف يضاعف حجم المعاناة الإنسانية ويهدد بشكل مباشر امن واستقرار بلادنا والمنطقة”.
وتقود السعودية وساطة بجانب الولايات المتحدة الأميركية لوقف الحرب في السودان و التي تجاوزت العام وراح ضحيتها الألآف وتسببت في نزوح ولجوء الملايين بجانب دمار شامل للبنية التحتية والمنشآت العامة ومنازل المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *