«ايقاد» تجدد الدعوة للقاء “البرهان وحميدتي” خلال اسبوعين

«ايقاد» تجدد الدعوة  للقاء “البرهان وحميدتي”  خلال اسبوعين

دعت الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية “إيقاد” قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو «حميدتي» إلى الاجتماع وجهاً لوجه خلال 14 لإنهاء الحرب الدائرة منذ منتصف أبريل الماضي.
وشارك قائد الدعم السريع في اجتماع مع قادة ايقاد بعد القمة.، ودعا البيان الختامي للقمة الى التنسيق مع الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي لحشد الدعم لعملية السلام بهدف حل النزاع في السودان.

ورحب رؤساء دول إيقاد بقرارا رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي بتعيين أعضاء الفريق الرفيع المستوى المعني بالسودان، ودعوا الفريق إلى العمل بشكل وثيق وتعاوني مع إيقاد وأصحاب المصلحة الآخرين في تيسير عملية السلام في السودان.
وأبدى البيان قلق قادة الهيئة إزاء استمرار القتال في السودان والحالة الأمنية والإنسانية المتردية الناجمة عن الحرب، وكرر دعوته لأطراف النزاع إلى الالتزام بالحوار والمفاوضات.

وأشار البيان إلى “التزام أطراف النزاع بعقد اجتماع مباشر في غضون 14 يوما، ودعا الأطراف إلى الاجتماع في غضون أسبوعين”.

وأعرب القادة عن استعداد الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) المستمر لتقديم مساعيها الحميدة لتسهيل عملية سلام شاملة لإنهاء الصراع بالتعاون الوثيق مع جميع أصحاب المصلحة السودانيين والاتحاد الأفريقي والجهات الفاعلة الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *