الحكومة السودانية تتهم الدعم السريع الاستعانة بالمرتزقة

الحكومة السودانية تتهم الدعم السريع الاستعانة بالمرتزقة
الدعم السريع

سودان تايمز 

اتهم وزير الخارجية المكلف علي الصادق، قوات الدعم السريع بالاستعانة بـ”المرتزقة” بمساندة بعض الدول الإقليمية، التي لديها “أجندة خبيثة”، على حد قوله.

وتحدث وزير الخارجية السوداني المكلف في الاجتماع الوزاري للقمة الـ 19 لدول عدم الانحياز، التي تقعد في العاصمة الأوغندية كمبالا، عن “الانتهاكات الفظيعة” التي ارتكبتها قوات الدعم السريع من من قتل ونهب وتشريد وتعذيب واغتصاب.

أكد علي الصادق رغبة الحكومة السودانية في الحل السلمي عبر التفاوض الجاد والانفتاح على كل المبادرات
وقال المسؤول السوداني، إن هذه الانتهاكات وصفتها المنظمات والمؤسسات بالإبادة الجماعية، خاصةً في إقليم دارفور، واستهدافها المباشر للمدنيين.

وأكد علي الصادق رغبة الحكومة السودانية في الحل السلمي عبر التفاوض الجاد والانفتاح على كل المبادرات من أجل إنهاء الحرب وعودة الحياة إلى طبيعتها، واستئناف المسار الديمقراطي.

وأضاف : “لكن في ظل عدم التزام المليشيا بتعهداتها المختلفة، خاصةً إعلان جدة للمبادئ، فإن ذلك يُعدّ عاملًا أساسيًا في نهاية وفشل كل المبادرات”.

وأبلغ المسؤول السوداني الاجتماع الوزاري في كمبالا الأربعاء، بقرار السودان الخاص بتعليق التعامل مع منظمة إيقاد، بشأن ملف السلام، نسبة للتجاوزات التي ارتكبتها المنظمة في التعاطي مع الأزمة الراهنة في السودان، كما جاء في بيان سابق للخارجية السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *