وزير المالية يبحث التعاون مع مؤسسات اقتصادية بموسكو

وزير المالية يبحث التعاون مع  مؤسسات اقتصادية  بموسكو

أجري وزير المالية و التخطيط الإقتصادي د. جبريل ابراهيم عدة لقاءات ضمن زيارته للعاصمة الروسية موسكو التي بدأت قبل يومين و التي قابل فيها جهات رسمية لبحث تقوية العلاقات الإقتصادية و السياسية بين البلدين .

و إلتقي بالسيد نيكولا فيتش رئيس غرفة الصناعة و الأعمال الروسية و تناول معه الفرص و الإستثمارات المتوفرة في السودان خصوصاً في القطاعات الصناعية .
رئيس الغرفة الروسية أمّن على أهمية السودان الإستراتيجية و على العلاقات التاريخية في مجال الأعمال بين البلدين ، و أكّد على حرص غرفة الصناعة و الأعمال الروسية على تطوير العلاقة مع السودان لا سيما الإستثمارات الحالية في قطاعات الطاقة و التعدين .

من ناحيته وجه وزير المالية دعوة لرئيس الغرفة لزيارة السودان ووعد بتذليل كافة الصعوبات التي يمكن أن تواجه الإستثمار الروسي في السودان .
كما ألتقى السيد الوزير برئيس شركة الناير للتعدين و هي الشركة المالكة لأكبر شركة لتعدين الذهب في السودان ، و بحث معه سُبل تطوير أعمال الشركة في السودان و إمكانية توسيع أعمالها كذلك ، ووعد بتذليل كافة الصعوبات و العوائق التي تواجه عمل الشركة في السودان لتصبح نموذجاً يحتذى به للاستثمار في قطاع التعدين في السودان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *