دنقلا توزع مواد غذائية لمتضرري حرب الخرطوم

دنقلا توزع مواد غذائية لمتضرري حرب الخرطوم

 

دنقلا :سودان تايمز

بدات مفوضية العون الانساني بالشمالية توزيع مواد غذائية ومعلمات شتوية لضيوف محلية دنقلا الذين قدموا إليها بسبب ظروف الحرب والمتواجدين بمراكز الايواء المختلفة بالمحلية، وذلك بدعم من هيئة الاغاثة الانسانية التركية، وإشتملت على عدد من المواد الغذائية والبطاطين والفرشات وتم التوزيع بمركزي إيواء النموذجية وعبد الله بن أبي السرح بمدينة دنقلا.

وأشاد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا في تصريح بمجهودات هيئة الاغاثة الانسانية التركية ودعمهم لضيوف المحلية بمراكز الايواء، وأكد مواصلة جهود المحلية بالتعاون والتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والأمانة العامة للشؤون الاجتماعية والجهات ذات الصلة في تقديم المساعدات الانسانية اللازمة للمتأثرين من الحرب.

من جانبه أكد مفوض مفوضية العون الانساني بالشمالية أن هيئة الاغاثة الإنسانية التركية تتدخل للمرة الثانية بالولاية في دعم الذين قدموا للولاية بسبب الظروف الامنية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وأشار إلى أن الهيئة قامت بتوزيع عدد من المواد الغذائية والمعينات الشتوية والمواد الصحية لمراكز الايواء بمحليتي مروي ودنقلا، وذلك في إطار إتفاقية الشراكة الموقعة بين الهيئة والمفوضية. وأضاف أن التدخلات تشمل أيضا الأسر المستضيفة بالقري والاحياء شاكرا تركيا حكومةً وشعباً على دعمهم وسندهم لجهود مفوضية العون الانساني والشركاء في إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

إلى ذلك أوضح وكيل الممثل القطري لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية عثمان الجيلي محمد إدريس أن الهيئة تستهدف بالمساعدات الانسانية أكثر من (75) ألف أسرة بالتنسيق مع مفوضية العون الانساني الاتحادية والولائية، وأكد أن محلية دنقلا تعتبر المحلية الثانية بعد محلية مروي التي تحظى بدعم الهيئة من المواد الغذائية والمعينات الشتوية ومواد الصحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *