مبارك الفاضل يوضح رؤيته حول وقف الحرب فى السودان

مبارك الفاضل يوضح رؤيته حول وقف الحرب فى السودان

سودان تايمز 

قال رئيس حزب الأمة السوداني مبارك الفاضل، إن السبيل الوحيد لوقف الحرب في البلاد يتم عبر “إخلاء قوات الدعم السريع لمنازل المواطنين والأحياء السكنية والمرافق الحكومية وإعادة أموال وممتلكات المواطنين المنهوبة”، فضلاً عن معالجة ما وصفه بالتمرد والوجود المسلح لأفراد المليشيا، على حد قوله.

وأكد مبارك الفاضل في بيان، الجمعة، أن إعلان المبادئ الموقع بين الجيش والدعم السريع بجدة في 11 مايو الماضي هو المدخل الصحيح لوقف الحرب وإنهاء ما وصفه بالتمرد وتحقيق السلام في السودان.

ووصف “إعلان أديس أبابا” الموقع بين قوات الدعم السريع وتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية، بأنه “محاولة للالتفاف على إعلان مبادئ جدة الذي لم تنفذه المليشيا”، فضلاً عن كونه “محاولة جديدة للعودة للحكم عبر بندقية المليشيا المتمردة”.

وأشار مبارك الفاضل إلى أن “العودة للمسار المدني وتشكيل حكومة مدنية انتقالية تتولى إعادة إعمار وانعاش الاقتصاد وتنظيم انتخابات عامة، هو شأن القوى السياسية الوطنية وقوى المجتمع الأهلي والمدني تتوافق عليه من خلال ملتقى وطني جامع”.

ووصف رئيس حزب الأمة، الذين يرفعون شعار “لا للحرب” دون تقديم رؤية لرد ما وصفه بـ”عدوان مليشيا على الشعب ويعارضون تسليح المواطنين للدفاع عن أنفسهم بأنهم الطابور الخامس وحلفاء الجنجويد”.

ودعا حزب الأمة بالسودان، قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إلى “رفض تعدد منابر التفاوض واتخاذ قرار باعتماد منبر جدة فقط للتفاوض على تحقيق السلام وإنهاء التمرد”، حد وصف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *