تخفيض رسوم الجواز للسودانيين المقيمين فى جمهورية مصر

تخفيض رسوم الجواز للسودانيين المقيمين فى جمهورية مصر

بورتسودان : سودان تايمز
أكد وزير المالية جبريل ابراهيم تخفيض رسوم الجواز للسودانيين المقيمين فى جمهورية مصر العربيه مشيدا بجهود الأمانة العامة لجهاز المغتربين فى تذليل الصعاب.
وبحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه مع الأمين العام لجهاز المغتربين بالانابة دكتور عبدالرحمن سيداحمد ، من القضايا المتعلقة بالمغتربين .
وفيما يتعلق بالجواز الالكتروني والاوارق الثبوتية ، اشار الوزير الي الجهود التي قامت بها الدولة والوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة و بالنسبة للسودانيين المقيمين بجمهورية مصر العربية ابان الوزير المعالجات التي تمت في رسم اصدار الجواز الالكتروني حيث تم تخفيض الرسم ليصبح (٨٠٠٠ ج مصري) مُراعاةً لظروفهم .
كما تطرق اللقاء الي قضايا تعليم ابناء السودانيين بالخارج والحلول والمقترحات اللازمة لمعالجة القضية .ومن جانبه أكد دكتور عبدالرحمن سيد أحمد علي الدور الفاعل الذي لعبته الجاليات السودانية بالمهاجر المختلفة دعماً للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة .و تطرق اللقاء الي اهتمام ورغبة المغتربين بالمشاركة في عملية اعادة الاعمار ، ودعم المجهود الحربي للقوات المسلحة وتناول اللقاء دور الخبرات و الكفاءات السودانية بالخارج في المساهمة في دعم جهود الدولة في اعمار ما دمرته الحرب خصوصاً في القطاعين الصحي والتعليمي .
واشاد دكتور جبريل ابراهيم بالدور الايجابي الذي لعبه المغتربين خلال فترة الحرب وما يقدمونه من دعم للدولة ولأسرهم الممتدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *