غرب كردفان تبحث مشكلات التعدين وسبل المعالجة مع جهات الاختصاص

غرب كردفان تبحث مشكلات التعدين وسبل المعالجة مع جهات الاختصاص

ترأس الأمين العام لحكومة غرب كردفان المكلف ممثل الوالي الاستاذ صبري يوسف جبارة بأمانة الحكومة اليوم اجتماعا ضم وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية بالمركز برئاسة المهندس عاطف ابراهيم احمد مدير ادارة البحث والإستكشاف ولجنة امن الولاية ومفوضية الإستثمار وادارة التعدين والشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية .

وبحث اللقاء التحديات التي تواجه التعدين بمربعي فوجا بمحلية النهود وابوتولو بمحلية السنوط ومعيقات عمل شركات التعدين بالولاية وكيفية التنسيق بين المركز والولاية في مجال التعدين وسبل تطويره .

واكد ممثل الوالي أن الاجتماع أوصي بضرورة إحكام التنسيق بين وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية وتمليك الأجهزة القانونية كافة العقودات التي تتم على مستوى المركز وتفعيل دور مجلس تنسيق التعدين برئاسة الوالي .

وأضاف أن الإجتماع أمن على ضرورة اقامة ورشة تضم كافة شركاء التعدين من أجل الوصول لتفاهمات تضمن استمرار التعدين وتطويره.

من جهته أوضح المهندس محمد الجيلي البدوي مدير الإدارة العامة للرقابة والإشراف على شركات الإستكشاف أن الزيارة جاءت بغرض تنفيذ رؤية وزارة المعادن للإشراف على قطاع التعدين ومناقشة قضايا التعدين بالولاية وتذليل العقبات التي تعترض سير العملية التعدينية .

وأوضح الجيلي أن الورشة المقترحة والتي تضم كافة شركاء التعدين تهدف لتذليل العقبات وموائمة القوانين الولائية والقومية لإحكام التنسيق بين المركز والولاية لضمان العوائد المشتركة .

من جانبه أبان المهندس خالد ضحوي محمد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية أن الشركة تعول كثيراً على التعدين المنظم الذي يضمن للولاية الاستفادة من موارد التعدين والحد من إستخدام المواد الضارة والممنوعة في التعدين التقليدي بالإضافة إلى منع التهريب والتهرب الضريبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *