شركة بشاير لخطوط انابيب تختتم برامج قافلتها للنيل الابيض

شركة بشاير لخطوط انابيب تختتم برامج قافلتها للنيل الابيض

ـ أعلن دكتور حسن أبو مدير مركز المعالجة الرئيسي بموقع شركة بشاير لخطوط أنابيب البترول بالجبلين بولاية النيل الابيض ،أعلن إلتزامهم في الشركة بكل برامج المسئولية المجتمعية من خلال دعم كافة المشروعات الخدمية التي يحتاجها إنسان النيل الابيض في مجالات الصحة والتعليم والمياه والرياضة وبناء القدرات جاء ذلك في ختام فعاليات القافلة التي سيرتها الشركة للولاية والتي أختتمت فعالياتها بمنطقة كيلو اربعة الحدودية مع دولة جنوب السودان بوحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين والتي جاءت برعاية المهندس ابراهيم ادم يعقوب رئيس شركة بشاير لخطوط أنابيب البترول والدكتور علي ابراهيم مفضل مدير ادارة التنمية بالشركة وبتنسيق من العقيد جلال الدين عبدالعاطي احمد مدير قطاع أمن البترول بالنيل الابيض و بمشاركة الاستاذ محمد سليمان عبدالله ممثل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين ولجنة الامن بالمحلية وقادة الادارة الأهلية. وشملت القافلة محاور متعددة في مجالات التعليم والصحة والمجالات الخدمية المجتمعية والرياضية والتي قدمت خدماتها بداية من منطقة الشيخ الياقوت بمحلية القطينة شمالا مرورا بمحلية ربك وكثيرا من قرى محلية الجبلين والتي انتظمت دعوماتها في محاور الاجلاس والزي والمستلزمات المدرسية والاثاثات المكتبية والمياه والمراكز الصحية. وقال مدير موقع الجبلين ان شركة بشاير لخطوط الانابيب درجت سنويا على إعداد وتنفيذ جملة من المشروعات التي تعزز تنمية المجتمعات المحلية وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالبلاد كاشفا عن خطة الشركة التي وضعتها لهذا العام 2023م في محور الصحة والتي تهدف لتغطية المراكز الصحية وتوفير الأدوية والمساهمة في إستقرار الكادر الطبي في المناطق التي تقع في حدود المسئولية المجتمعية للشركة الى جانب محور التعليم والذي تعمل من خلاله الشركة على تأسيس المدارس وتوفير متطلباتها والاسهام في استقرار المعلمين وتوفير معينات التدريس ودعم المناشط اللاصفية.

وأشار دكتور حسن أبو فيما يختص بمحور المياه الى مجهودات الشركة في ربط كل المناطق التي تبعد عن النيل الابيض بشبكة مياه والتي من بينها شبكة مياه قرية المخاليف والصفا لافتا الى ان خطة هذا العام تم اعدادها بصورة متكاملة ما بين إدارة الشركة و قيادات المنطقة والمحلية والادارات الأهلية وافردت حيزا كبيرا لمشروع بناء القدرات وسط المجتمعات المحلية من أجل تطوير الانتاج والمشاركة بصورة فاعلة في زيادة الناتج القومي بالبلاد. من جهته أبان الاستاذ محمد محمودعبدالرحمن منسق برامج المسئولية المجتمعية بشركة بشاير لخطوط أنابيب البترول ان قافلة البرنامج التنموي لولاية النيل الأبيض التي اختتمت برامجها بمنطقة كيلو اربعة الحدودية تأتي في إطار حدود المجتمعية للشركة وبدعم من رئيس شركة بشاير واشراف الدكتور علي ابراهيم مفضل مدير إدارة التنمية بالشركة مشيرا الى ان المعينات التنموية التي تم تقديمها شملت مجالات التعليم بتوفير الاجلاس والأدوات التعليمية والمعينات المدرسية من احذية وشنط مدرسية وغيرها من المواد التعليمية. وقال ان القافلة امضت يومين في توزيع معينات التعليم والصحة والمياه على طول الخط الرئيسي للشركة من الشيخ الياقوت بالقطينة وحتي كيلو اربعة بمحلية الجبلين.

واشار محمود الى ان شركة بشاير درجت علي توزيع المعينات الخدمية في حدود المسئولية المجتمعية وفق السياسات والمعايير التي تنظم اعمال التنمية بالشركة والتي تهدف من خلالها ادارة الشركة لتعزيز العلاقات مع المجتمعات المحلية بطول خطوط البترول بالولاية.

ووصف هذه القافلة بالمتميزة وأن ذلك بفضل مشاركة مكونات المجتمع المحلي وحكومات المحليات واللجان الأمنية ومديري محطات الشركة بمناطق نعيمة وأم دباكر والجبلين وحققت الرضا والقبول وسط المجتمعات مؤكدا مضي الشركة في ذات النهج في تقديم مشروعات التنمية لأهالي النيل الأبيض الذين تشملهم المسئولية المجتمعية للشركة.

واعرب عن شكره لكل اللجان الامنية و القيادات المجتمعية والادارة الأهلية لمشاركتهم الفاعلة في إنجاح برامج القافلة. و أشاد الأستاذ محمد سليمان ممثل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين بالدور المجتمعي الكبير الذي ظلت تلعبه شركة بشاير في مجال الخدمات التنموية لانسان المحلية والمساهمة بالدعم المادي واللوجستي لمعظم الانشطة المتعلقة بهذه المجتمعات داعيا الى ضرورة تضافر الجهود الشعبية والرسمية من أجل الارتقاء ببرامج المسئولية المجتمعية بالمحلية. فيما إمتدح العمدة عمارة فرح الدور عمارة عمدة محكمة جودة الريفية جهود شركة بشاير ودعمها المقدر للمدارس والمراكز الصحية بمناطق المحلية المختلفة مشيدا بادارة التنمية بالشركة لادوارهم المقدرة في دفع برامج التعليم والصحة والمياه بالمنطقة.

وقال إن المجتمع المحلي بهذه المناطق يتطلع لمشروعات بناء القدرات التي تنوي إدارة الشركة تنفيذها في خطة العام 2023م من أجل مجتمع متدرب ومتعلم ومشارك في عمليات الانتاج بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *