وزيرة التجارة:انسياب التجارةبين السودان وجنوب السودان هدف استراتيجي

وزيرة التجارة:انسياب التجارةبين السودان وجنوب السودان هدف استراتيجي

إلتقت الاستاذة آمال صالح سعد وزير التجاره والتموين المكلف صباح اليوم  بمكتبها بالاستاذ  خالد محمد أحمد جيلي والي غرب كردفان المكلف والوفد المرافق له. وبحث اللقاء إمكانية إيجاد حلول ناجعة لإنسياب التجارة بين ولاية غرب كردفان ودولة جنوب السودان في ظل وجود تجاره غير منظمة عبر الحدود وأوضحت الوزيرة أن إنسياب التجاره بين الدولتين هدف إستراتيجي لمصلحه مشتركه بين البلدين الشقيقين والشعبين  يساعد على تعديل الميزان التجاري.

ومن جانبها فقد رهنت السيدة الوزيره إنسياب التجاره بين البلدين حرة كانت أم تجاره حدود مرتبط ارتباطا وثيقا بفتح المعابر بين الدولتين، داعياً الجهات السيادية الإسراع في تحديد المعابر ايذانا بانسياب التجاره بين البلدين،  كما اتفق الطرفان على فتح مكاتب لوزاره التجاره والتموين بحاضرة الولايه بتفويض وصلاحيات واسعة  تقصيراً للظل الإداري بهدف تمكين الولاية من أجرا ء كل المعاملات المتعلقه بالتجاره الحرة صادراً كانت أم وارداً من حاضره الولاية مباشرة.

و أكدت  سيادتها مساعدة الولاية بكل ما يعينها في سبيل ترسيخ مبادىء النشاط التجاري ومتطلباته المتعلقة بتدريب الكوادر وتنظيم ورش عمل تثقيفية بالنشاط التجاري وخلافه.

وفي الختام وقع الطرفان على مذكره تفاهم تعزز التعاون المشترك بين وزاره التجاره والتموين وولاية غرب كردفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *