بروتوكول طبي مرتقب بين الخرطوم والقاهرة

بروتوكول طبي مرتقب بين الخرطوم والقاهرة

كشفت جمهورية مصر العربية، عن إتجاه لتوقيع بروتوكول تعاون متكامل وشامل مع السودان في المجال الصحي .
و أكد السفير المصري هاني صلاح، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الصحة المصرية و السودانية في كافة المجالات الصحية.
وقال هاني في تصريحات صحفية اليوم “السبت” عقب توقيع مذكرة تفاهم لتطوير مدينة “مروي الطبية” المتخصصة في علاج الأورام بالسودان ، أن التعاون مع دولة السودان الشقيقة لم ولن يتوقف ومستمر على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات الطبية والصحية وتدريب الأطباء والتعليم الصحي وغيرها، إلى جانب مجال مكافحة وعلاج الأمراض المتوطنة وبعوضة الجامبيا في الولاية الشمالية الذي قال إنه بداء منذ فترة طويلة بتعاون كبير بين مصر والسودان.
وأوضح السفير المصري إن الوفد الطبي والصحي الممثل لوزارة الصحة المصرية وبالتنسيق والتعاون مع الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ووزارة الصحة الإتحادية من جانب السودان قد تمكن من رصد إحتياجات مركز الأورام في “مدينة مروي الطبية” بالولاية الشمالية.
وهدف توقيع وتبادل مذكرات التفاهم بين وزارتي الصحة السودانية المصرية لتطوير مدينة”مروي الطبية” بالولاية الشمالية ونقل الخبرات المصرية إلى الجانب السوداني ويذكر أن الوفد المصري كان قد شارك في ورشة العمل التي أقيمت يومي “29 و30” نوفمبر الماضي بمدينة مروي بمشاركة وزارة الصحة السودانية والجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *