منظمة رعاية الطفولة تقدم منح الصحة والتعليم من الاتحاد الأوروبي للأطفال بالسودان

منظمة رعاية الطفولة تقدم منح الصحة والتعليم من الاتحاد الأوروبي للأطفال بالسودان

الخرطوم-سودان تايمز-نهلة مجذوب

قال سفير الإتحاد الأوروبي بالسودان السفير روبرت فان  دون دول إن  الاتحاد الاوربي مهتم بتقديم برامج خاصة للأطفال ضمن مشاريع الحماية المدنية حتى تتوفر لهم أبسط مقومات الحياة.

في وقت فيه قدمت منظمة رعاية الطفولة منح الإتحاد الأوروبي للأطفال بالسودان من أجل الوصول للاحتياجات الأساسية لهم، وشملت الصحة والتعليم بجانب عم لمراكز العزل بالسودان . وذلك  خلال مؤتمر صحفي بفندق السلام شرفه مسئولي الاتحاد الأوربي بالسودان واليونسف  ومجلس الطفولة وجمعية اعلاميون من أجل الأطفال  .

وأكد  ممثل الاتحاد الأوربي بالسودان السفير روبرت فان دون دول لدى مخاطبته حفل التدشين أن الاتحاد الأوربي يدعم مجالات أساسية ويركز على المناطق البعيدة، كاشفا أنه ابتداءا من هذا العام ستكون الخرطوم ضمن برامج الاتحاد الأوروبي علاوة لمناطق اخرى ، مؤكداً مواصله الاتحاد الأوروبي للدعم باستمرار، مطالبا الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظاً على صحتهم ولمنع إنتشار كوفيد 19.

وفي السياق تحدث  المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة العالمية بالسودان أرشد مالك موضحا ان منحة الإتحاد الأوربي للاطفال التي دشنتها المنظمة للبدء في تنفيذ برامجها تهدف الى رعاية الأطفال وتوفير ابسط مقومات الحياة لهم وذلك من خلال توفير معينات الصحة والتعليم والأمن الغذائي، مشيرا الى أن المنظمة عملت في 15 ولاية بالسودان حيث وصلت تدخلاتها الى 50 محلية.

وثمن دور كل من أسهم في تنفيذ برامج للاطفال من مختلف الجهات الداعمة خاصة الاتحاد الأوربي الذي ظل يقدم برامج وخدمات للاطفال بصورة مستمرة قائلا: (ونحن بدورنا في منظمة رعاية الطفولة العالمية نصل الى الأطفال في مختلف المناطق، ومن ضمن المناطق التي عملنا فيها أماكن النزاعات والأماكن الحرجة التي يتواجد فيها الأطفال).

وأضاف مالك (إننا سنعمل بصورة مستمرة لدعم الأطفال في كافة اماكن وجودهم لأنهم مستقبل الأمة بالاضافة إلى اننا نقدم المساعدة لمراكز العزل لكوفيد 19 بالسودان حتى نتجاوز هذه الأزمة العالمية التي تتطلب تضافر الجهود).

وأوضح أن أهم المشاريع التي نفذتها المنظمة العمل على تحسين صحة الأطفال بولايتي شمال وغرب دارفور وولاية جنوب كردفان، مبينا ان هذا العام توسع العمل ليشمل ولاية الخرطوم. مبينا ان عدد الذين تلقوا خدمات مباشرة بلغ 23 ألف منهم 10 آلاف طفل تم تطعيمهم.

من جانبه ثمن ممثل وزير الصحة  مدير وحدة الطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية هيثم عوض الله  بدور منظمة رعاية الطفولة العالمية والاتحاد الاوربي في توفير سبل كسب العيش في مناطق النزاعات، مشيداً بدعم الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات خاصة في ظل الوضع الصحي الحالي وأزمة كورونا.

من جانبه اكد وكيل وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية حسين محمد حسين جزءا من هذه الفعالية التدشينية،وثمن دور اليونسيف ودعمها المستمر لاطفال السودان لافتا الى ان ذلك يتماشى مع اختصاص وزارتهم ، وأقر بأن كل طفل يستحق حياة كريمة.

مؤكدا ان الدعم يشمل سبل كسب العيش والتعليم والصحة والتغذية.

و تهدف المنحة إلى رعاية الأطفال وتوفير أبسط مقومات الحياة من صحة وتعليم وأمن غذائي، وقد عملت منظمة رعاية الطفولة في 15 ولاية و50 محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *