السفارة السويدية تدشن فعالية تقييم النوع الاجتماعي للأنظمة الداخلية للأحزاب السياسية في السودان

السفارة السويدية تدشن فعالية تقييم النوع الاجتماعي للأنظمة الداخلية للأحزاب السياسية في السودان

الخرطوم: سودان تايمز

نظمت السفارة السويدية بالخرطوم بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات فعالية تدشين تقريرين بعنوان: (تقييم النوع الاجتماعي للأنظمة الداخلية للأحزاب السياسية في السودان) للباحثة د. عشة الكارب، والآخر تحت عنوان: (ملامح متغيرة لآفاق المشاركة السياسية في السودان) من إعداد د. عزة أحمد عبد العزيز و أ.عروب الأمين.

حضر الفعالية كل من سفيرة دولة السويد لدى السودان السيدة سيغنى برغستلر و د.سامي عبد الحليم سعيد مدير برنامج السودان بالمؤسسة الدولية للديمقراطية و الانتخابات.

وناقش التقرير الأول وضع مشاركة النساء في الأحزاب السياسية السودانية ومدى دعم هذه الأحزاب لمشاركة النساء في أطر النظم والسياسات داخل الأحزاب المعنية بالدراسة، فيما قدم التقرير الثاني نظرة عامة على وضع المشاركة السياسية للنساء في فترة ما بعد ثورة ديسمبر، بتركيز خاص على مناطق وسط دارفور، النيل الأزرق، وولايتي كسلا ونهر النيل بهدف النظر للطرق المختلفة للمشاركة السياسية للمرأة خارج ولاية الخرطوم.

دعت الفعالية عدداً من رؤساء الأحزاب السودانية لاطلاعهم على نتائج التقارير وتقديم توصيات لكيفية تعزيز مشاركة النساء في العمل السياسي في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.