بريطانيا: نفخر بدعم حمدوك نحو الحرية والسالم والعدالة

بريطانيا: نفخر بدعم حمدوك نحو الحرية والسالم والعدالة

الخرطوم: سودان تايمز

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن السودان يمر بلحظة حاسمة في تاريخه وهو ينتقل إلى الديمقراطية، وأضاف (تفخر المملكة المتحدة بالوقوف جنبًا إلى جنب مع شعب السودان ودعم رئيس الوزراء حمدوك في رحلة هذا البلد نحو الحرية والسالم والعدالة).

وحسب بيان السفارة البريطانية فإن وزير الخارجية سيلتقي أثناء وجوده في الخرطوم بعدد من شخصيات المجتمع المدني السوداني، رئيس لجنة التحقيق في الثالث من يونيو الدكتور نبيل أديب ومحامية حقوق اللنسان سامية الهاشمي وشخصيات بارزة من الثورة، رفقة عبد الرحمن وأحالم خضر ومنارة أسد بقيرا وألاء صالح ، للتعرف على رؤيتهم لمستقبل السودان ومناقشة كيف يمكن للمملكة المتحدة تقديم المزيد من الدعم.

وسيطلع راب –حسب البيان -على ما يقدمه التمويل البريطاني من مساعدة غذائية منقذة للحياة للمجتمعات الضعيفة ويتحدث مع عدد من العائالت المستفيدة من هذا الدعم.

وسيجتمع راب في زيارته التاريخية لوزير الخارجية البريطاني دومينيك راب للسودان مع رئيس مجلس السيادة االإنتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك، ووزير الخارجية بالوكالة عمر قمر الدين، ووزير المالية بالوكالة هبة محمد علي، ووزير العدل نصر الدين عبد الباري للتأكيد على دعم المملكة المتحدة لجهود الحكومة السودانية الرامية لتحقيق التحول الديمقراطي واالقتصادي. وسيدور النقاش حول كيفية عمل المملكة المتحدة والسودان معًا بشكل وثيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *