دقلو يبدى استعداده غير المشروط لوقف الحرب

دقلو يبدى استعداده غير المشروط  لوقف الحرب

سودان تايمز 

اعلن قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو استعداده الفوري وغير المشروط لوقف الحرب والدخول في مفاوضات مع القوات المسلحة، لإنهاء القتال المستمر بينهما منذ منتصف أبريل من العام الماضي.

وقال دقلو عقب توقيعه إعلان مبادئ أديس أبابا الذي تقدمت به تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) أن قبوله التوقيع علي المذكرة لم يستغرق (24) ساعة.

وأضاف: وهذا دليل على انني ابحث عن السلام وان خروجي من الخرطوم كان من أجل السلام .

ووصف دقلو اجتماعهم بمجموعة تنسيقة الديمقراطية (تقدم) في بالتاريخي ، لوقف هذه الحرب.

وقال  كان لقاء مثمرا بكل شفافية ، وتم مناقشة مواضيع مايحدث الان في السودان من تداعيات الحرب ومن الانتهاكات والسلب والنهب ، ومن كل مايحس به المواطن السوداني، وتوصلنا الي تفاهمات اعتقد لو تم الالتزام بها عبر الآليات التي اتفقنا عليها سوف تكون بالنسبة للشعب السوداني خطوة إيجابية في طريق الحل ، وزاد : الان نأمل أن تستجيب قوات الشعب المسلحة لنداء العقل والوطن لكي نوقف هذه الحرب العبثية .

وابدي حميدتي أبدى آسفه على الانتهاكات التي وقعت أثناء الحرب.

وأكد بأنه عمل بكل ما يستطيع من جهد لعدم اندلاع حرب في السودان قبل 15 إبريل، لكن (عناصر النظام البائد) خططوا للحرب منذ وقت طويل، معلنا أن قوات الدعم السريع تمد يدها لإنهاء الحرب، على أن «تمضي قوات الجيش في طريق السلام متهما في الوقت ذاته الجيش بتأجيج الصراع القبلي والجهوي، مؤكدا تعرض مواطنين للقتل بحجة انتمائهم للدعم السريع، لافتا إلى أن «السودان يعاني من التهميش السياسي والاقتصادي بينما هنالك عصابة سيطرت على السودان وموارده.

ووقع عن تقدم رئيسها الدكتور عبد الله حمدوك والذي ذكر عقب التوقيع ان الحرب حصدت أرواح الآلاف من أبناء وبنات الشعب السوداني مما يحتم عليهم التحرك السريع لوقف الحرب التي دمرت العديد من المنشاءات والبنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة.

واضاف: حمدوك الحرب حصدت المئات من الارواح من أبناء وبنات الشعب السوداني وسط موجات نزوح ولجوء
وقال رغم ماحاق بشعبنا من خلال هذه الحرب نشيد بروح التضامن والمشاركة من قبل السودانيين في كل بقاع الوطن من ضمنهم  للنازحيين واللاجئيين .

ودعا د.حمدوك الشعب السوداني الى التوحد
وتابع : نحن في تنسيقية القوى الديمقراطية الوطنية تواصلنا مع قيادتي القوات المسلحة والدعم السريع بهدف ان يضع السودانيين حد لهذه الحرب.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير الواثق البرير لابد من تحية لجماهير الشعب السوداني ونترحم على شهداء الوطن في ضنك هذه الحرب العبثية التي فاضت أرواحهم وللجرحى ونتآسف لما جرى في السودان ، ونحن تمر عليها ذكرى الاحتفال رقم (٦٨) من الاستقلال ووصلنا الي مرحلة تسحق الوقوف بجدية وبشفافية ونقد فما جرى في البلاد يحتم وبضرورة إيقاف هذا العبث واعادة بناء الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *