التحالف الديمقراطي للمحامين يدين اعتقال السلطات  ساطع الحاج

التحالف الديمقراطي للمحامين يدين اعتقال السلطات  ساطع الحاج

 

بورتسودان: سودان تايمز

ادان التحالف الديمقراطي للمحامين اعتقال السلطات  ساطع الحاج أثناء دخوله لمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر قادما من مدني بولاية الجزيرة. وحمل التحالف الجهات المسؤولة مسؤولية اعتقاله او أي اذى يلحق به جراء هذا الاحتجاز الذي قال إنه غير المشروع.

يعتبر ساطع الحاج من الأعضاء البارزين في لجنة تسيير نقابة المحاميين السودانيين.و من ضمن الشخصيات التي صاغت الوثيقة الدستورية التي وقع عليها الجيش والقوى السياسية في العام 2019م .

وعلى نفس السياق أعلن حزب المؤتمر السوداني بولاية البحر الأحمر أن قوة أمنية داهمت مقر الحزب بمدينة بورتسودان في وقت متأخر من ليل 30 ديسمبر الماضي واعتقلت إثنين من كوادر التنظيم واثنين من المواطنين.

وأوضح في بيان الاثنين أن القوة الأمنية عمدت لتخريب مقتنيات الدار والعبث بالمستندات الموجودة داخله.

واشار الى أن هذا الاعتقال يمثل جزءاً من الاستهداف الممنهج للأحزاب السياسية المدنية المطالبة بوقف الحرب ولكل الوطنيين الشرفاء عبر حملات التخوين والشيطنة التي يقودها النظام السابق وعناصره وفقا للبيان.

وأعلن رفض الحزب القاطع مصادرة حريات السودانيين، وأدان سلوك الاعتقالات المستمرة للمواطنين وحمل القوات الأمنية كامل المسؤولية عن سلامة جميع المحتجزين وطالب بإطلاق سراحهم فوراً.

وفي 29 ديسمبر الماضي، أمهل والي نهر النيل محمد البدوي، عناصر قوى الحرية والتغيير 72 ساعة لمغادرة الولاية.

وكشفت المتابعات عن حملات اعتقالات طالت في ديسمبر الماضي عدد من عناصر لجان المقاومة وقادة قوى سياسية مناهضين لاستمرار الحرب، علاوة على المتطوعين في غرف الطوارئ.

وطالب محامو الطوارئ الجهات المسؤولة بالكف عن الاستمرار في اعتقال المدنيين ، والافراج الفوري عن ساطع دون قيد او شرط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *