حميدتي: لن نكون بديلا للجيش ونسعى لحكم مدني ديمقراطي

حميدتي: لن نكون بديلا للجيش ونسعى لحكم مدني ديمقراطي

جدد قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو تمسكهم بمخرجات إجتماع الإيقاد للسلام بالسودان.، داعيا إلى حوار ينهي الحرب ويقود إلى تشكيل حكومة تلبي طموحات الشعب.

وقال: دقلو في خطاب تلفزيوني بمناسبة أعياد الاستقلال الأول من يناير 2024م، إن المفاوضات يجب أن لاتدور حول أجندة مجموعة معينة، وأن تركز على حل شامل يؤسس لدولة الديقراطية والحرية والسلام والعدالة .
ووصف الأوضاع في البلاد بأنها الأسوأ علي مر التاريخ بعد مرور تسعة أشهر على الحرب .

وأكد أن قوات الدعم السريع حققت انتصارات كبيرة علي الجيش في الخرطوم وكردفان والجزيرة ودارفور بما يعبر عن كفاءتها القتالية، داعيا الطرف الآخر للاعتراف بالهزيمة، وإيقاف القتال والأستنفار.

وقال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”: لا نرغب في أن نكون الطرف البديل عن الجيش بل ندعم وصول حكومة مدنية في البلاد

وأضاف : لا نسعى للوصول إلى السلطة بالقوة في السودان ونتمسك بضرورة الوصول لحكم مدني، مؤكدا انتهاء الحرب لصالح المواطنين وبناء دولة المواطنة المتساوية .

وتعهد قائد الدعم السريع بملاحقة مااسماهم الإنقلابيين والمستنفرين الذين يدقون طبول الحرب أينما وجدو افي البلاد.

واعتذر قائد قوات الدعم السريع للمواطنين بولاية الجزيرة.
وقال :” نحن في قيادة قوات الدعم السريع نعبِّر عن بالغ وعميق أسفنا وحزننا لأهلنا الطيبين، على الانتهاكات الواسعة، التي وقعت بحقهم خاصة في ولاية الجزيرة.

وأضاف: بذلنا في الأيام القليلة الماضية جهوداً مكثفة ومتواصلة من أجل السيطرة على المتفلتين، وهم لا علاقة لهم بالدعم السريع، وسوف نستمر في ذلك من منطلق مسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية “.

واندلعت الحرب بين الجيش والدعم السريع في الخامس عشر من أبريل الماضي، في العاصمة الخرطوم وانتقلت المعارك إلى دارفور وكردفان وبعد تسعة أشهر تمددت رقعتعها إلى ولاية الجزيرة وسط السودان.
وشهدت المناطق التي استولت عليها قوات الدعم السريع حوداث نهب وقتل وإعتداءات على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *