اكثر من 300 الف سودانى عبروا الى دولة جنوب السودان

اكثر من 300 الف سودانى عبروا الى دولة جنوب السودان

سودان تايمز 

عبر إجمالي 386973 شخصا إلى جنوب السودان، 83 بالمائة منهم من مواطني جنوب السودان، منذ اندلاع الصراع في السودان في 15 إبريل، حسبما ذكرت الوكالة الإنسانية للأمم المتحدة يوم الأربعاء.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقريره الأخير الصادر في جوبا، عاصمة جنوب السودان، إن نصف الوافدين نساء وأطفال دون سن 18 عاما، في حين يشكل اللاجئون السودانيون 16 بالمائة فقط.

ولاحظت فرق مراقبة الحدود انخفاضا بنسبة 16 بالمائة في عدد طالبي اللجوء اللاجئين السودانيين خلال الأسبوعين الماضيين، من أكثر من 3056 في الفترة من 2 إلى 8 نوفمبر إلى 2557 بين الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر، وفقا للوكالة الأممية.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن الانخفاض في عدد اللاجئين وطالبي اللجوء السودانيين الذين وصلوا إلى معبر وونثو/جودا في الأسابيع الأخيرة يُعزى جزئيا إلى التسجيل البيومتري، ما منع العد المزدوج للوافدين.

وذكر التقرير أن معظم الوافدين يستخدمون 22 نقطة دخول خاضعة للمراقبة، مع قيام المنظمات الإنسانية بتسهيل المساعدة في النقل، مشيرا إلى أن الصراع المستمر في السودان والتحديات الحالية مثل الفيضانات والعنف الطائفي والإجرام في جنوب السودان قد أدى إلى تعطيل خطوط الإمداد وبالتالي زيادات مطردة في الأسعار وتراجع قدرة الوصول إلى السلع الأساسية بالنسبة للعائدين والمجتمعات المضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *