مصرف الادخار وصندوق رعاية الطلاب بالضعين يبحثان التعاون المشترك

مصرف  الادخار وصندوق رعاية الطلاب بالضعين يبحثان التعاون المشترك

 بحث مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية فرع الضعين وصندوق رعاية الطلاب القضايا ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها فرص الاستثمار التي يقدمها المصرف للمؤسسات بصورة عامة والصندوق على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الاستاذ عزالدين آدم عثمان مدير مصرف الادخار فرع الضعين يرافقه كل من نائب مدير المصرف ومدير الاستثمار بالمصرف مكاتب أمانة الصندوق بالولاية، في إطار تمتين الشراكة بين مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية فرع الضعين  والصندوق

وعلى هامش الزيارة تم عقد اجتماع مع امين الصندوق بالولاية الاستاذ عبد الرحمن الصالح نينات وحضور عدد من  أعضاء المكتب التنفيذي.

 واوضح الاستاذ عزالدين أن المصرف يقدم  تمويل للمتحركات الخدمية والزراعية وبعد إنسياب اعتماد سقوفات التمويل للعام 2023، سوف يتم تقديم التسهيلات اللازمة للصندوق، مشيرا  إلى إنسياب إجراءات تسليف الطالب الجامعي بصورة جيدة في الربع الأخير من العام 2022.

ورحب الاستاذ عبد الرحمن نينات بأسرة مصرف الادخار فرع الضعين وأكد بأن الزيارة تأكد متانة العلاقة بين الصندوق ومصرف الادخار وان المصرف شريك اصيل وعضو في مجلس أمناء الصندوق على مستوي المركز والولاية.

واضاف ان انجح مشروعات الصندوق متمثلة في مشروعي الكفالة والتسليف تم تنفيذها بشراكة مع المصرف وأن هنالك بعض التعثر الذي صاحب مشروع الكفالة في الفترة الاخير بسبب عدم انتظام الطلاب بالجامعات وعدم إلتزام الجهات الكافلة بربطها المعتمد في العام المالي وعدم تجديد بطاقات الصراف الآلي للطلاب المكفولين خلال السنين الأخيرة.

واعلن ان الصندوق سوف يصمم دراسات جدوي لمشروعات إستثمارية، إضافة إلي حوجة الولاية من المتحركات الخدمية عبر الإدارات  المختصة وتقديمها للمصرف في الفترة المقبلة.

وأشار مدير مصرف الادخار بأنه لحين استخراج وتجديد  بطاقات الصراف الآلي للطلاب سوف يمكن الاستعاضة بعمل نقاط بيع الكتروني تكون قريبة من  الجامعة لحل مشكلة صرف الكفالة.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية بين المصرف والصندوق لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *