نمر: مستعدون للتعاون مع القضاءلانشاء وتفعيل المحاكم الريفية والأسرة والطفل

نمر: مستعدون للتعاون مع القضاءلانشاء وتفعيل المحاكم الريفية والأسرة والطفل

أعلن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن استعداد وعزم حكومته على التعاون مع الجهاز القضائي بالولاية من أجل نشر وتفعيل المحاكم الريفية والمحاكم الشعبية  ومحاكم الطفل والاسرة بجميع محليات الولاية حتى تتكامل حلقات أجهزة انفاذ القانون لتعمل جميعا في توفير العدالة وبسط سيادة حكم القانون.

وقال نمر في تصريح صحفي في ختام أعمال الإجتماع الدوري الموسع السابع لحكومة الولاية الذي اختتم اعماله بمحلية كلميندو امس ان الاجتماع قد تطرق بالنقاش المستفيض في حضور  مولانا القاضي ريم عبد الرحمن ممثلة رئيس الجهاز القضائي بالولاية  الي كيفية تفعيل المحاكم الريفية والشعبية  القائمة في بعض بالمحليات، وإنشاء أخرى بالمحليات التي لاتوجد بها تلك المحاكم، مضيفا ان الاجتماع تطرق كذلك إلى أهمية انشاء محاكم للأسرة والطفل بجميع محليات الولاية .

وخلص الاجتماع إلى إصدار توجيهات الي المديرين التنفيذيين بالمحليات لتخصيص قطع اراضي برئاسة كل محلية لانشاء تلك المحاكم حتى تتمكن كل محكمة من العمل في مجال اختصاصها لتحقيق العدالة للجميع .

وفي صعيد ذي صلة قال نمر ان الاجتماع الدوري السابع لحكومة الولاية قد تطرق بالنقاش الواسع لكيفية التصدي لظاهرة تعاطي المخدرات وسط الشباب بالولاية والتي قال إنها باتت تمثل مهددا حقيقيا لمستقبل البلاد نسبة لان الظاهرة تستهدف قطاعا عريضا من الشباب. مؤكدآ في هذا الجانب ان الاجتماع قد خلص الي ضرورة تنفيذ عدد من الحملات التوعوية وسط المجتمع بإستخدام كافة الوسائط الاعلامية والمنابر الدعوية والعلمية والمؤسسات التعليمية من أجل كشف المخاطر الكبيرة للمخدرات .

وشدد على أهمية تعاون الشباب أنفسهم مع اللجنة الولائية المعنية بمكافحه المخدرات ومع قطاعات المرأة والإدارات الأهلية وجميع قطاعات المجتمع من أجل التصدي لظاهرة تعاطي المخدرات لتأمين مستقبل الشباب حتى يتمكنوا من المحافظة على مستقبلهم في قيادة مسيرة البلاد الي التقدم والاذهار والرفاهية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *