بمشاركة رئيس مجلس السيادة-إفتتاح فعاليات منتدى تانا العاشر

بمشاركة رئيس مجلس السيادة-إفتتاح فعاليات منتدى تانا العاشر

 أفتتحت اليوم بمدينة بحردار الإثيوبية فعاليات منتدى تانا العاشر للأمن والسلام في إفريقيا، والتي يشارك فيها السودان بوفد يقوده رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمشاركة واسعة من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، بجانب ممثلين للمنظمات الإقليمية والدولية.

وخاطب رئيس الوزراء الإثيوبي دكتور أبي أحمد الجلسة الإفتتاحية للمنتدى، مرحباً بكل الحضور من الرؤساء الأفارقة ورؤساء الحكومات والخبراء والشخصيات المرموقة في القارة.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي إن منتدى تانا رفيع المستوى سيخلق فرصاً للتعامل مع القضايا الأمنية في إفريقيا وتعزيز حالة السلم في المنطقة.

واعتبر أبي أحمد هذا المنتدى مهم للغاية بإعتباره منبراً لمناقشة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية في مجالات السلام والأمن والتنمية، مبيناً أن المنتدى سيبحث موضوعات إحلال السلام والأمن، وزيادة الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات الإفريقية، وانتهاج المرونة في مواجهة الصراعات التي تنشأ في إفريقيا.

وأوضح أن المنتدى سيناقش دور المواطنين بصرف النظر عن مسؤولياتهم في إرساء السلام والأمن وكذلك المشكلات الحالية والحلول في مجال السلام والأمن في إفريقيا.

كما خاطب المنتدى رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي موسى فكي، مؤكداً أهمية إنعقاد منتدى تانا في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به القارة الإفريقية، مبينا أن هذا المنتدى يعد منبراً هاماً لمناقشة قضايا القارة وإيجاد الحلول لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *