انتشار أمني كثيف للجيش بالخرطوم وإغلاق شارع المطار وتاجيل عدد من رحلات الطيران قبيل انطلاق تظاهرات “6” أبريل

انتشار أمني كثيف للجيش بالخرطوم وإغلاق شارع المطار وتاجيل عدد من رحلات الطيران قبيل انطلاق تظاهرات “6” أبريل

الخرطوم: سودان تايمز
أعلنت لجان المقاومة مشاركتها في مليونية ذكرى “6” أبريل الداعية لإسقاط الانقلاب العسكري وخرجت مظاهرات تنشيطية في عدد من مناطق الخرطوم في الكلاكلة وجبرة وبعض مناطق امدرمان فيما اكدت عدد من الولايات مشاركتها في الحراك الثوري .
وأعلنت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، الخروج الخميس(6 أبريل) ، في مواكب مليونية باسم (سلطة الشعب) المتجه إلى شارع المطار وقالت في بيان، إنها ليست جزءاً من أي تسوية تتم بين فرقاء السياسة
وقالت لجان المقاومة في بيان صحفي، إن «أبريل ليست ذكرى واحدة! بل كرة وكرة وذكريات وألم ودماء ودموع وهتافات مجلجلة وخشوع في محراب وطن تتهادى به السنون على موج التحدي فتمتلئ أشرعته كفاحا يتوجه كزورق مزدان باليقين صوب التغيير
وذكر البيان أنهم ما زالوا يرفضون العملية السياسية الجارية، مؤكدين على موقفهم الثابت بأنه لا مجال للإفلات من العقاب ولا حصانة للقتلة.
يذكر أن يوم “6” أبريل من العام 2019 شهد بداية النهاية لنظام الانقاذ حيث خرجت مليونيات ضخمة في الخرطوم والولايات اعقبها اعتصام القيادة العامة للجيش حيث أسفرت عن إسقاط نظام البشير في “11” أبريل من العام 2019 .
فيما اغلقت السلطات شارع المطار من الناحية الشمالية الشرقية امام المركز الطبي الحديث حيث ستكون وجهة التظاهرات فيما تم اغلاق الكباري عدا جسري سوبا والحلفايا.
وبحسب مصادر “لسودان تايمز” ألغت بعض خطوط الطيران سفريات كان مقرر لها صباح ونهار الخميس فيما تمت جدولة جديدة للسفريات رغم تأكيد سلطات مطار الخرطوم أن العمل سيكون بصورة طبيعية .
وشهدت منطقة الخرطوم انتشار امني كثيف منذ صباح الأربعاء فيما قال شهود عيان ان آليات عسكرية ثقيلة تم نشرها بالقرب من القيادة العامة للجيش والقصر الجمهوري .
من جانبها دعت قوى الحرية والتغيير المواطنين للمشاركة في التظاهرات وحثت السلطات الأمنية علي حماية المتظاهرين وحذرت في تعميم صحفي من أي تعامل عنيف بأي درجة من الدرجات تجاه المشاركين والمشاركات السلميين في تلك المواكب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *