تجمع دبلوماسي يحذر من مخطط مدعوم من الفلول للاستيلاء على السلطة

تجمع دبلوماسي يحذر من مخطط مدعوم من الفلول للاستيلاء على السلطة

كشف التجمع الديموقراطي للدبلوماسيين السودانيين« عن مخطط لتحالف مدعوم من مجموعة عناصر النظام المباد، لتقويض العملية السياسية والذهاب لانتخابات مبكرة، ما يقطع الطريق أمام بناء الدولة المدنية الديمقراطية.

وقال تجمع الدبلوماسيين في بيان أمس السبت إن قوى الردة انتظمت في جبهة عريضة لعرقلة العملية السياسية ولإجهاض الحكومة المدنية المرتقبة، بصناعة الفوضى وقفل الطرق وتظاهرات السلاح وتجويع الشعب، تمهيدا لإنقضاض جنرلالت الحركة الإسلامية وحلفائهم في اجليش على السلطة والاستيلاء عليها.

وأكد البيان أن المخطط يشمل التوجه نحو انتخابات مبكرة تحت رعاية وحماية جهاز الدولة الإخواني من شرطة وجيش ومخابرات وقضاة التنظيم، تفضي إلى قيام سلطة مدنية عسكرية إخوانية فاشية جديدة تقطع الطريق أمام التغيير وتغرق البلاد في الدم.

ودعا البيان، القوى السياسية السودانية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية فورا وتتداعى بأسرع ما يمكن والتوجه نحو بناء جبهة عريضة ومتماسكة للدفاع عن الوطن ووحدته واسترداد سيادته الوطنية التي إنتهكها الإنقلاب وعملاء القوى الأجنبية.

ودعا إلى الدفاع عن الحكومة المدنية الانتقالية حال إعلانها، من خلال بناء جبهة وطنية ديموقراطية ملتزمة بشعارات الثورة وأهدافها، في مقابل جبهة الفلول ومنتهكي السيادة الوطنية ودعاة الفوضى التي نظمت صفوفها مؤخراً لاسترداد دولة الفساد والإستبداد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *