معلومات تود معرفتها عن المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر مونديال قطر

معلومات تود معرفتها عن المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر مونديال قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان رسمي، أن يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول 2022، سيكون موعد انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة من تذاكر كأس العالم في قطر، حيث ستتواصل عملية البيع حتى نهاية الحدث في الـ18 من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

وستكون التذاكر متاحة عبر موقع الاتحاد الدولي، وفقا لأسبقية الشراء، إذ يتوقع تزايد الطلب على التذاكر ونفاد المتوافر منها سريعاً، كذلك ستتوافر تذاكر المباراة الواحدة في فئات الأسعار الأربع، علماً بأن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة فقط للمقيمين في قطر.

ويستطيع المشجع الواحد شراء ست تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة في حد أقصى لجميع مباريات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حتى تمنح الفرصة لأكثر عدد ممكن من المشجعين لمتابعة المواجهات في المسابقة.

ولم تنس “فيفا” واللجنة المنظمة للبطولة، ذوي الإعاقة في عملية بيع تذاكر المونديال، حيث دعتهم برفقة محدودي القدرة على الحركة، للتعرف إلى الخيارات المتاحة، والمتوافرة في القسم الخاص بتذاكر ذوي الإعاقة في موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت.

وتشهد منافسات البطولة أربع مباريات في اليوم الواحد خلال دور المجموعات، وذلك لأول مرة منذ بداية كأس العالم، على اعتبار قرب الملاعب من بعضها في قطر، مع توافر جميع وسائل التنقل، لتسهيل ذهاب المشجعين عبر القطارات أو الحافلات، وكذلك السيارات الخاصة.

وبذلك تنتظر الجمهور أكثر من مواجهة قوية في اليوم نفسه، وبإمكان المشجعين الاستفادة من هذه الفرصة المميزة وحضور مباراتين في يوم واحد، وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات وتوقيتها. وبإمكان الجماهير، دفع ثمن التذاكر عبر بطاقة “فيزا”.

ومن المبرمج إصدار تذاكر الجماهير رقمياً على أجهزة الهواتف المحمولة، وسيعلن الاتحاد الدولي في النصف الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل تطبيقاً خاصاً بالتذاكر لتحميله على الأجهزة الذكية، وسيتمكن المشجع من تحميل تذاكره وتفعيلها على هذا التطبيق عند الدخول إلى الاستادات.

يذكر أنه يجب على جميع حاملي تذاكر مباريات المونديال، سواء من سكان قطر أو القادمين من خارجها، تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة “هيّا” الرقمية، التي تعتبر تأشيرة دخول إلى دولة قطر، ويجب إظهارها مصحوبة بتذكرة المباراة للتمكن من دخول الاستاد.

ويمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة، من خلال الموقع الرسمي للبطولة، أو تطبيق “هيّا” الخاص بالهواتف، وتتولى السلطات المعنية في دولة قطر النظر مع جميع طلبات المشجعين للحصول على البطاقة.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي أعلن منذ فترة بيع مليونين و450 ألف تذكرة لحضور مباريات المونديال العربي، حيث كان المشجعون في قطر، والولايات المتحدة، وإنكلترا، والسعودية، والمكسيك، والإمارات، وفرنسا، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا الأكثر طلباً لتذاكر المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.