كاف يستبعد هذا الفريق العربي من دوري أبطال أفريقيا لهذا السبب

كاف يستبعد هذا الفريق العربي من دوري أبطال أفريقيا لهذا السبب

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” استبعاد فريق “فولكان كلوب دي موروني”، بطل جُزر القُمر، من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023، وعدم استمراره في البطولة القارية.

وأشار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، الإثنين، إلى أنه تم استبعاد فولكان بعد قرار اللجنة المنظمة لمسابقات “كاف”.

وجاء في البيان الرسمي: “بعد فشل فولكان كلوب دي موروني في الظهور وتأدية مباراته في إياب الجولة التمهيدية الأولى من دوري أبطال أفريقيا ضد لا باس بطل جزيرة سيشيل، تم رفع القضية إلى اللجنة المنظمة لمسابقات الكاف للأندية”.

وأضاف البيان: “وفقاً للوائح، قررت اللجنة المنظمة لمسابقات الكاف اعتبار نادي فولكان دي موروني قد خسر المباراة، كما تم استبعاده من المنافسة”، واستند القرار إلى المادة “IX 10.5” التي تنص على: “من واجب الفريق الزائر إجراء ترتيبات سفره بطريقة تمكنه من الوصول إلى مكان المباراة في وقت معقول قبل تاريخ المباراة”، وختم البيان: “يتأهل فريق لاباس بطل سيشيل تلقائياً للدور التمهيدي الثاني من منافسات دوري أبطال أفريقيا”.

وبناءً على قرار استبعاد فريق جُزر القُمر، الذي فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد، ينخفض عدد الأندية العربية المشاركة في الدور التمهيدي الثاني إلى 11 فريقاً بدلاً من 12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.