تشكيل لجنة طارئة لاحداث كولقي بشمال دارفو

تشكيل لجنة طارئة لاحداث كولقي بشمال دارفو

الخرطوم – سودان تايمز

قرر اجتماع برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، تشكيل لجنة وإرسالها فوراً إلى ولاية شمال دارفور للوقوف ميدانياً وتقصي الحقائق حول الأحداث التي شهدتها منطقة كولقي وما جاورها.

وكلّف الاجتماع قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو برئاسة اللجنة بالإضافة إلى ممثلين للقوات المسلحة، والشرطة، وجهاز الأمن والمخابرات العامة والنائب العام إلى جانب عضوية جميع حركات الكفاح المسلح.

وضم الاجتماع الطارئ الذي انعقد بالقصر الجمهوري أمس، عضوي مجلس السيادة الدكتور الهادي إدريس والطاهر حجر، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووزير المالية رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم وجميع قادة حركات الكفاح المسلح في حضور أعضاء اللجنة العسكرية العليا المشتركة لمناقشة تطورات الأحداث التي وقعت في منطقة كولقي وماجاورها من مناطق بولاية شمال دارفور.

وقال الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة الدكتور سليمان صندل، نائب رئيس اللجنة العليا العسكرية المشتركة إن الاجتماع تناول بشكل مفصل تطورات الأحداث والمعلومات الواردة من قبل الأجهزة الأمنية وحركات الكفاح المسلح، وأوضح أن الاجتماع اعتمد عدداً من التدابير الأمنية التي من شأنها إعادة الهدوء في تلك المناطق، لافتاً إلى تشكيل قوة مشتركة من جميع الأطراف للتوجه فوراً إلى مناطق الأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *