“حجر” يوجه الأجهزة الأمنية في نيالا بالتصدي للمتربصين

“حجر” يوجه الأجهزة الأمنية في نيالا بالتصدي للمتربصين

الخرطوم – سودان تايمز

وجه الطاهر أبوبكر حجر، عضو مجلس السيادة، اليوم الأحد، الأجهزة الأمنية بولاية جنوب دارفور، بضرورة احكام التنسيق ، والتصدي لأي متربص بأمن وسلامة الولاية ومواطنيها، مشيدا بالدور الذي ظلت تلعبه الأجهزة الأمنية، الجيش، الشرطة، الدعم السريع، والمخابرات العامة من أجل امن وراحة المواطن.

وعقد حجر اجتماعا بلجنة أمن الولاية برئاسة الوالي موسى مهدي اسحق وأعضاء حكومته بمقر الأمانة العامة للحكومة، حيث تم تقديم  تقرير حول الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي في الولاية.

وأشاد حجر باستقرار الأحوال الأمنية في الولاية بعد أن شهدت  خلال الفترات السابقة انفلات أمني ونزاع قبلي بين مكوناتها.

إلى ذلك قام بزيارة  الفرقة السادسة عشر مشاة  وشرطة الولاية  وتفقد طابور الشرف كما زار جهاز المخابرات العامة والدعم السريع قطاع نيالا بحضور لواء ركن عصام الدين صالح فضيل قائد قطاعات ولايات دارفور.

واستمع خلال الزيارة لتقارير عن الأوضاع الأمنية بالولاية وشرح مفصل عن دور هذه المرافق والأجهزة فيما يليها من مهام.

وأشاد بالتناغم والانسجام والتعاون بين الأجهزة الأمنية بولاية جنوب دارفور، وحث على ضرورة المحافظة على روح الفريق الواحد لمجابهة التحديات التي تواجه الولاية والولايات الأخرى.

وسلم حجر نسخة من اتفاقية جوبا للأجهزة الأمنية المختلفة، بولاية جنوب دارفور، وقدم تنويرا مفصلا لكل جهة على حدا حول محتوى الاتفاقية، مؤكدا على انها الحل الشامل  لقضايا الوطن  التي اقعدته منذ استقلاله، لافتا الى ضرورة تضافر جميع الجهود الرسمية والمجتمعية لإنزالها على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *