عقوبات قاسية لحمل الهواتف في إمتحان الشهادة السودانية

عقوبات قاسية لحمل الهواتف في إمتحان الشهادة السودانية
وزارة التربيةوالتعليم

الخرطوم- سودان تايمز

 

طالب مدير إدارة امتحانات السودان محمود سر الختم الحوري الأسر بعدم السماح لأبنائها بحمل الهواتف الذكية في إمتحانات الشهادة الثانوية التي تنطلق غداً السبت.

 

وحذر الحوري من مغبة حمل الهاتف، وقال إن الوزارة لن تتهاون وستطبق اللائحة الجزائية بمنح الطالب سلوك في شهادته و حرمانه من الجلوس للامتحان ل(5) أعوام في حال تم القبض عليه يحمل هاتفا في غرفة الامتحان.

 

وأكد مدير إدارة الامتحانات ان قطع الإنترنت لمده 3 ساعات خلال أيام الامتحان تبدأ من الثامنه صباحا حتى الحادي عشر لشرائح الهواتف الذكية الهدف منه ضمان سرية الامتحان مؤكدا عدم صحه ما راج عن تدوين بلاغات في 31 مجموعه تكونت لكشف الامتحانات هذه العام.

 

وأوضح “الحوري أن هذه الأمر حدث في العام المنصرف 2020، وشدد على ضروره تحري الإعلام لدقة والموضوعية في نقل المعلومات لخطورتها و حساسيتها في هذه التوقيت بالنسبه لسرية الامتحان.

 

واكد أن ما تم هذا العام فتح بلاغ واحد في نيابه المعلوماتية بحق صفحه في الفيسبوك قام صاحبها بدبلجه لامتحان قديم لمادة اللغة العربية واضعا تاريخا جديد علبه لتضليل الطلاب بأن ما نشره هو امتحان هذا العام. إلا أننا رصدنا الصفحه وتم تدوين بلاغ ومن ثم القاء القبض على صاحبها وهو قيد التحري.

ودعا(الحوري) الأسر إلى ضروره التحلي بالصبر وعدم التركيز على الشائعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.