مقاومة الجريف: تطابق الحمض النووي لجثمان المفقود (ود عكر) مع أسرته

مقاومة الجريف: تطابق الحمض النووي لجثمان المفقود (ود عكر) مع أسرته

الخرطوم: سودان تايمز

كشفت لجان مقاومة الجريف شرق أن الأدلة الجنائية أكدت تطابق الـ(D N A) المأخوذ من جثمان الشهيد محمد إسماعيل ود عكر مع أسرته. وقالت (الأدلة الجنائية ماطلت لأكثر من شهر في إستخراج نتيجة الفحص، لكنها أخطرت أسرته ظهر اليوم الإثنين.

وحسب بيان مقاومة الجريف أن ود عكر فقد في  3 أبريل 2021 عقب الوقفة الصامتة الشهرية بجداريات الشهداء بشارع النيل وتم الإعلان عن اختفاءه. واتهمت اللجان جهات أمنية بإختطافه. وذكرت أن جثمانه وصل مشرحة مستشفى التميز في 4 ابريل 2011

وحملت لجان المقاومة الحكومة  الانتقالية مسئولية اغتيال ود عكر، الذي أشتبه في جثمانه في 25 ابريل 2021، وقال بيان اللجان (كل الجهات القانونية والجنائية تماطلت عن إدلاء الحقائق اللازم معرفتها وفي انتظار أعادة التشريح لنستبين من اسباب الوفاة).

وقال البيان (تم العثور على جزء من شعر المفقود ود عكر محلوقاً وموجوداً داخل جيب بنطاله. مما يؤكد الاشتباه بأختطافه من قبل قوات نظامية ونظنها مليشيات تعودت على إخفاء الأشخاص وتعذيبهم حتى الموت).

وأشار البيان إلى الفحص الأولي بواسطة طب الأسنان العدلي أكد تطابق الحمض الوراثي للجثمان مع أسرة المفقود، وقال البيان (للأسف تماطلت الأدلة الجنائية كثيرا في استخراج النتيجة بل وقد تم إخفاء صور مسرح الحادث لهذا الجثمان مما يجعلنا نشك في أن هناك تعمد مقصود في إظهار الحقيقة، خاصة لأننا لاحظنا أيضا التعمد من بعض أطباء المشرحة في اختلاق بعض الروايات عن الجثمان المشتبه به).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.