بدور القاسمي تخصص ريع كتابها الجديد (العاصمة العالمية للكتاب) لدعم مكتبات غزة

بدور القاسمي تخصص ريع كتابها الجديد (العاصمة العالمية للكتاب) لدعم مكتبات غزة

الشارقة- سودان تايمز-نهلة مجذوب

أعلنت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، عن تخصيص ريع كتابها الصادر حديثاً عن دار كلمات تحت عنوان (العاصمة العالمية للكتاب)، لصالح دعم المكتبات والمؤسسات الثقافية والمعرفية في قطاع غزة، بفلسطين.

وتأتي هذا المبادرة تجسيداً لرؤية الشيخة بدور القاسمي تجاه التأكيد على حق الجميع في القراءة والوصول إلى الكتاب، وتعبيراً عن جهودها الدوليّة في دعم المكتبات، خاصة بعد الأحداث الأليمة التي مرت بها فلسطين، وتضرر جراءها عدد من المكتبات والمؤسسات الثقافية في قطاع غزة.

وكانت الشيخة بدور القاسمي، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات، من خلال منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد أطلقت الكتاب ضمن فعاليات الدورة الـ(12) من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار (لخيالك) حتى 29 مايو الجاري في مركز إكسبو الشارقة، حيث شاركت الأطفال بجلسة قرائية، تفاعلية.

ويمتاز الكتاب بأسلوبه القصصيّ المشوّق، وصياغته الأدبية، ورسوماته التي قدمتها الفنانة دينيس دامانتي، ليكون مادة إبداعية تعرّف الأجيال الجديدة على المبادرة الدولية للعاصمة العالمية للكتاب التي تشرف عليها منظمة اليونسكو، وتختار من خلالها مدينة عالمية كلّ عام لتنال هذا اللقب، ما يفتح الآفاق أمام الأطفال للاطلاع على مدن العالم الثقافية التي فازت بهذا اللقب منذ انطلاق المبادرة في العام 2001.

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن الأدب يمكن له أن يرسم ملامح مدنٍ جميلة، ويغرس في داخلهم شغفاً تجاه المعرفة والثقافة، ويقرّبهم أكثر للكتاب والمطالعة، موضحة أن تعريف الأجيال الجديدة بالقضايا الثقافية الكبيرة والمهمة بشكل مبسّط يجعلهم مساهمين في تحقيقها وإنجازها مستقبلاً.

وأضافت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين: (استطاع هذا الإصدار أن يطرح الرسائل الكبيرة التي تتبناها الشارقة في حِراكها الثقافي الذي انطلق قبل أربعة عقود برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وأن يرسّخها في نفوس ووعي الأجيال الجديدة بشكل مبسّط وسلس تمكّنهم من التعرّف عن قرب على مكانة الشارقة وحضورها الثقافي على الصعيدين الإقليمي والعالمي).

كما دعت إلى تبسيط الأفكار الكبيرة والمهمة للأجيال الجديدة، وتعزيز النتاج الإبداعي الذي يكرّس لدى الصغار الوعي بضرورة الاهتمام بالقراءة والكتاب.

ورافق حفل الإطلاق جلسة قرائية قدمتها الشيخة بدور القاسمي للأطفال الزائرين لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذين تفاعلوا مع روايتها للقصة والأحداث التي نقلتهم إلى مدن تملؤها الكتب، مستمتعين بحبكة وأسلوب النص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *