(سودان تايمز): مستند يؤكد الإفراج عن لبن بدرة مخالف للمواصفات (تحديث)

(سودان تايمز): مستند  يؤكد الإفراج عن لبن بدرة مخالف للمواصفات (تحديث)

الخرطوم: عبدالرحمن العاجب

تحصلت صحيفة (سودان تايمز) على مستند جديد يؤكد أن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرجت عن لبن بدره مستورد متبقى لانتهاء صلاحيته ايام. وكشفت المستندات التي تحصلت عليها (سودان تايمز) أن قرار الإفراج تم بتوجيه من المدير العام المكلف للهيئة.

وبحسب المستند الجديد الذي تحصلت عليه الصحيفة  فأن مكتب الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بسوبا رصد في اكتوبر 2020 7 حاويات  لبن بدرة خاصة بشركة أبناء النيل عبوة (25)  كيلو بفرع سوبا مخالفة للمواصفة القياسية السودانية (2019/92) وأنه تم حجزها وهي بعدد(7) بواليص وقام بإعداد تقرير فني وحسب العمود الاخير في الجدول  بتقرير فرع سوبا أن  بعض اللبن المحجوز تبقى له ايام على انتهاء صلاحيته والأخر تبقى له شهر.

وتجدر الإشارة إلى مطابقة ارقام البواليص بتقرير فرع سوبا وقرار الافراج  الذي تم بتوجيه مدير عام المواصفات والمقاييس.

ويوضح مستند الافراج  ان اللبن تبقى له اكثر من 50% من فترة صلاحيته، ولكن الصحيح بحسب المستند الجديد انه لم يتبقى له غير ايام لانتهاء فترة صلاحيته.

أفرجت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن (7) حاويات لبن بدرة منتهية الصلاحية، وكشفت مستندات تحصلت عليها صحيفة (سودان تايمز) أن قرار الإفراج تم بتوجيه من المدير العام المكلف للهيئة.

وبحسب المستندات التي تحصلت عليها (سودان تايمز) فأنه تم حجز عدد (7) حاويات لبن بدرة خاصة بشركة أبناء النيل عبوة (25) كيلو لمخالفتها المواصفة القياسية السودانية (2019/92) في بند متبقي فترة الصلاحية.

وحدد قرار المدير العام بحسب المستند أن تتم إعادة التعبئة للألبان المجففة في فترة أقصاها (6) أشهر من تاريخ الإنتاج.

وتفيد المتابعات أن مكتب الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بسوبا رصد أن حاويات اللبن منتهية الصلاحية وقام بإعداد تقرير فني أكد فيه ذلك الامر.

ويذكر أن حاويات اللبن قادمة من دولة نيوزلندا، وأنها تأتي من الخارج باكياس ورقية مبطنة بالبلاستيك عبوة الكيس الواحد (25) كيلو وتأتي هذه العبوات للمصانع السودانية لإعادة تعبئتها،  وبحسب المواصفات السودانية أن هذه العبوات صلاحيتها سنة واحدة، وبالرغم من انتهاء صلاحيتها وجه المدير العام بالإفراج عنها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *