التربية إلغاء تصديق مدرسة الوعد الصادق وتحويل مديرها للتحقيق

التربية إلغاء تصديق مدرسة الوعد الصادق وتحويل مديرها للتحقيق
وزارة التربيةوالتعليم

كشف مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم الأستاذ عبدالكريم حسن محمد على عن اتخاذ إجراءات صارمة بخصوص ما قامت به إدارة مدرسة الوعد الصادق أساس / بنين بمحلية أمبدة .

وقال مدير الإدارة العامة أن أحد معلمي المدرسة وضع أمتحانا للطلاب يشمل فقرات من خارج المنهج وتحض على إثارة الفتنة وتغويض المصلحة العامة ، وقال أن هذا السلوك لا يشبه المعلمين ولا المهنة الرسالية.

وكشف “عبدالكريم” بحسب ترياق نيوز أن إدارته أصدرت قراراً إدارياً بالرقم (11) لسنة 2021م والخاص بسحب تصديق المدرسة المذكورة وتوفيق أوضاع طلابها ، وذلك استناداً على المادة (56) من لائحة التعليم الخاص والمادة 28/ب من قانون التعليم الخاص لسنة2015ز، وطالب القرار تعيين مدير جديد للمدرسة من قبل الشؤون التعليمية بالمحلية وتسليم الاختام وكشوفات الطلاب والمعلمين لإدارة التعليم بالمحلية ، كما أكد القرار بتوفيق اوضاع الطلاب مع أولياء الأمور عبر السلطات المعنية في المحلية.

وقال إن إدارته باشرت التحقيق الأولي مع مدير المدرسة والمعلم الذي وضع الأمتحان ، وسوف يتم تشكيل مجلس محاسبة للمدير والمعلم لتوضيح الملابسات في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *