التعايشي يؤكد أهمية التعليم التقاني في نهضة البلاد وتطورها

التعايشي يؤكد أهمية التعليم التقاني في نهضة البلاد وتطورها

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي أهمية التعليم التقاني للنهوض بالدول والمجتمعات في مسيرتها الى تحقيق الرفاه والعيش الكريم لمواطنيها.

 وشدد سيادته لدى مخاطبته صباح اليوم بكلية الجريف شرق التقانية ، الإجتماع الأول لمجلس جامعة السودان التقانية بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار الزين صغيرون، على ضرورة إعادة  هيكلة التعليم بالبلاد بما يجعل نصفه تقاني والآخر أكاديمي.

ولفت الأستاذ التعايشي إلى ضرورة أن يرتبط منهج التعليم بحاجة الناس فيما يلي التنمية وتطوير المجتمعات، مشيرا إلى أن النهضة الإقتصادية وزيادة الإنتاج ورفع كفاءة الخدمات وتطوير القطاع التقليدي لا يتأتى الا عبر تعزيز مسيرة التعليم التقاني.

ودعا عضو مجلس السيادة الانتقالي، الى تنظيم مؤتمر جامع لتطوير التعليم التقاني بالسودان بمشاركة خبراء متخصصين  وإقامة شراكات مع دول متقدمة في هذا المجال، مؤكدا أن للسودان فرصة كبيرة في المجال التقاني لما يتمتع به من موارد غنية.

وأوضحت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار الزين صغيرون، أن عملية التمايز المؤسسي تتصدر إستراتيجية الوزارة من خلال تأسيس جامعات بحثية وتقانية تسهم في تنفيذ أولويات الحكومة الإنتقالية.

 وأكدت أهمية سن تشريعات تحمي وتدعم التعليم التقاني، وضرورة توعية المجتمعات بأهمية هذا المجال بما يحقق العدالة بين كافة الخريجين.

وتم خلال الاجتماع تكريم عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *