صحة الخرطوم: انحسار كورونا مرتبط بالحرص على منع انهيار النظام الصحي

الخرطوم-سودان تايمز

أكد مدير مراكز العزل بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د.محي الدين حسن، أن أعراض كورونا في موجتها الثانية تظهر من غير الاعراض المعروفة بتأثيرها في  الجهاز التنفسي فقط مناشدا كل من تظهر عليه الاعراض باللجوء الى الفحص مشيرا الى زيادة عدد مراكز العزل وتفعيل العمل بالمراكز الأولية والثانوية في كل من ام درمان والخرطوم وبحري.

وربط حسن خلال حديثه في برنامج المجلة الصحية بفضائية النيل الأزرق ،انحسار الموجة الثانية بالاستجابة من قبل النظام الصحي والحرص على عدم انهياره  والعمل على توعية المواطنين لتقليل نسبة الانتشار .

وشدد على ضرورة التزام الجميع باتباع الإجراءات الوقائية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي لافتا إلى  تحسن في جانب وعي المواطنين في التعامل مع كورونا خلال الموجة الثانية .

ومن جهته قال نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. منتصر محمد عثمان، إن اعراض  كورونا في الجولة الثانية لا تظهر على الشباب في أغلب الحالات مشيرا الى ان  الحاجة إلى الاوكسجين دائما تكون لذوي الاعمار المتقدمة أو أصحاب الأمراض المزمنة وقال ان على المجتمع عدم الاختلاط بهذه الفئات والالتزام بالتباعد حتى لا يتعرضوا للعدوى مقرا بالشح في الدعم المالي لمجابهة المرض.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *