السودان : 213 اصابة جديدة بكورونا و160 حالة تعافي

السودان : 213 اصابة جديدة بكورونا و160 حالة تعافي

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (213) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و6 وفيات، و160 حالة تعافى وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر اليوم وفقا لنتائج الفحوصات ليوم الأحد 6 ديسمبر2020. وبذلك يرتفع اجمالى العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى(20048) متضمنة (1307) وفاة ، فيما بلغ عدد المتعافين (11344) شخصا.
فيما سجل التقرير الوبائي (4) وفيات بولاية الخرطوم ووفاة واحدة بولاية الجزيرة .
وسجل التقرير الوبائي ليوم الأحد 10 ولايات سجلت إصابات جديدة من جملة ال 18 ولاية بالبلاد

وتشير الوزارة الى ان الفحص المعملي تم في تسعة معامل إضافة لمراكز العزل الأولية بولاية الخرطوم حيث بلغ إجمالي العينات المفحوصة (2424)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة (213) بنسبة ايجابية بلغت 9٪.
وتشير وزارة الصحة الاتحادية الى انها تعمل حسب البروتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادى مع ادارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

وتنوه الوزارة الى أن الحالات الموجبة للقادمين من الولايات والذين أجروا الفحص في المعمل القومي تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.
كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *