التامين الصحي يؤكد التزام وزارة المالية بتغطية 5 مليون أسرة

الخرطوم: اماني ابو فطين

اكد المدير العام للصندوق القومي  للتامين الصحي د. بشير الماحي التزام الدولة و وزارة المالية بتغطية 5 مليون أسرة فقيرة بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة وكشف ان التغطية السكانية لخدمات التامين الصحي بلغت 81,6% .

وقال  الماحي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمتلقي العاشر لمديري الاعلام والعلاقات العامة بالولايات اليوم الأربعاء ان الظروف الحالية تتطلب مزيد من الجهود لمواجهة التحديات والمتغيرات ،كاشفا عن تحديات تتمثل في الاستفادة من الشراكات واستغلال الموارد بصورة مثلى   واشراك المجتمع بتكوين شبكة متطوعين تقوم بدور طوعي في التقويم والتقييم والمراقبة وتطبيق الانشطة والتوعية والانتقال بالإعلام الى جعل المواطن المستفيد من الخدمة هو المتحدث الرسمي فيما يلي الخدمات المقدمة تقويما وتقييما.

من جانبه قال مدير الاعلام والعلاقات العامة بالصندوق القومي للتأمين الصحي علي ابو علي ان الملتقي يأتي في اطار تقييم الاداء وتطويره لمواجهة التطورات وموجهات المرحلة الانتقالية التي تركز على الحرب والسلام كأولوية، مشيرا الي جملة من الانشطة تم تنفيذا منها معسكرات ومشروع المليون اسرة ومشروع شبكة العمل الطوعي في دارفور وكردفان، مضيفا الي ان المدير العام تبنى كافة مشاريع الاعلام ويستمر الملتقي لمدة يومين بحضور مدراء الاعلام بالمركز والولايات.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *