عاجل : اجتماع حاسم لقوى التغيير والسيادي والوزراء حول التطبيع

عاجل  : اجتماع حاسم لقوى التغيير والسيادي  والوزراء حول التطبيع

الخرطوم : سودان تايمز

يبدأ بعد قليل  اجتماع حاسم للمجلس السيادي ومجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير وأطراف عملية السلام (الحركات المسلحة) لمناقشة اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني ، الذي اتفق عليه رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك الجمعة الماضية مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ونظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. ويأتي الاجتماع سابقا لخطاب رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان المتوقع في السابعة من مساء اليوم  يوضح فيه موقف بلاده من عملية التطبيع مع اسرائيل.

وسبق ان شهد اجتماع الحرية والتغيير مساء أمس مواقف متباينة فيما يتعلق باجتماع اليوم، حيث رفضت كتلتي (القوى المدنية والإجماع الوطني) اجتماع مكونات الحكم الانتقالي.

وعلمت (سودان تايمز) أن الاجتماع شهد نقاشات حادة بين كتل قوى الحرية والتغيير الرافضة للاجتماع والمؤيدة له، وحسم الأمر بالتصويت حيث صوتت (5) كتل أبرزها نداء السودان، تجمع المهنيين، والتجمع الاتحادي، ورفضت كتلتين.

 واختلفت مواقف القوى السياسية حول التطبيع مع إسرائيل الذي تم الاتفاق علية بين رئيس مجلسي السيادة ورئيس الوزراء مع الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي نص على حزمة مساعدات، بجانب إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *