التربية الخرطوم : تدعو الى حماية الأطفال من العنف

التربية الخرطوم : تدعو الى حماية الأطفال من العنف

الخرطوم: اماني ابو فطين

ودعا مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي حمزة الفحل الي حماية الأطفال من العنف من خلال الاستفادة مما يقدمه المحاضرين من ثقافة التعامل مع الطلاب والتلاميذ التي ترسخ لديهم القيم الأخلاقية والتربوية والسلوكية والعمل على تنفيذ مشروعات وبرامج وأنشطة رائدة لحماية ورعاية الأطفال وتنمية قدراتهم ومهاراتهم .

واكد في الورشة تدريبية حول  حماية الأطفال من العنف والتي اقامتها الإدارة العامة للتدريب بالوزارة  بالتعاون مع جمعية صباح لرعاية الطفولة والاسرة اليوم الاثنين والتي استهدفت معلمي و معلمات مرحلة الأساس وأندية البنات بكافة محليات الولاية على أهمية الورشة.

من جانبه ثمن مدير الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية د. حسن حمدنا الله الجهود الطيبة التي تطلع به  جمعية صباح لرعاية الطفولة والأسرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تقديم الارشادات التوعوية والمحاضرات على تعامل المعلمين بالمدارس بطرق مثلى باستخدام أساليب غير عنيفة ضد التلاميذ والتلميذات في المدارس كالعقاب الجسدي واللفظي مما يعكس لديهم أثر نفسي في المستقبل ، واستخدم أساليب بديلة في العقاب  .

وفي ذات السياق شددت د. سارة مكي أبو بضرورة الالتزام  بالاتفاقيات الدولية وقانون الطفل السوداني التى تحظر استخدام العنف ضد الاطفال وعلى المعلمين الالتزام بتنفيذ الموجهات التي تحمي الأطفال من العنف بأنواعه المختلفة، وأكدت على الالتزام بالقوانين التي تم الاتفاق عليها في العام 2010م وذلك لأنها أصبحت الآن جزء من المنظومة الاقليمية .

الامين العام لجمعية صباح لرعاية و تنمية الطفولة والاسرة خلف الله اسماعيل محمد تحدث  عن مفهوم العنف وأنواعه ، و أكد على ضرورة  تحقيق واقع أفضل ومتميز للأطفال في المؤسسات التعليمية والتربوية

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *