تدريب (185) صحفياً ضمن مشروع (تطوير الصحافة)

تدريب (185) صحفياً ضمن مشروع (تطوير الصحافة)

اكملت نقابة الصحفيين السودانيين، بالتعاون مع مركز الخرطوم للتدريب والخدمات الصحفية، أربع (ورش) تدريب ضمن مشروع تطوير الصحافة، وتلقى (185) صحافياً وإعلامياً تدريباً متقدماً، اشتمل دورات تدريبية في (حماية وسلامة الصحفيين أثناء تغطية النزاعات) و(مكافحة الأخبار المضللة والكاذبة).
واختتمت في مدينة القضارف (الثلاثاء)، الدورات التدريبية المقررة ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة تتصل بتدريب وتأهيل الصحفيين، وتقديم العون لهم في هذه المرحلة التي تشهد تعطلاً لعدد من المؤسسات الاعلامية منذ تفجر (حرب الخامس عشر من أبريل).

وأوضح سكرتير الشؤون الاجتماعية لنقابة الصحفيين، وليد النور في تصريح صحفي، عقب ختام الدورة التدريبية الثامنة بولاية القضارف، أن المشروع التدريبي شمل (46) صحفياً بولاية الجزيرة يمثلون مراسلي الصحف، ووكالة السودان للأنباء، كما تلقى (42) صحفياً بولاية البحر الأحمر دورتين تدريبيتين في الحماية ومكافحة الأخبار الكاذبة والمضللة.
وأشار السكرتير الاجتماعي لنقابة الصحفيين إلى تنفيذ دورتين استفاد منها 50 صحفياً وصحفية يمثلون هيئة إذاعة وتلفزيون وفضائية نهر النيل ومراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية، إضافة إلى 47 صحفياً وصحفية يمثلون هيئة وتلفزيون ولاية القضارف والصحفيين النازحين من ولاية الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *