مقتل (12) مواطنا في اعتداء مسلح بطريق “الضعين- نيالا”

مقتل (12) مواطنا في اعتداء مسلح بطريق “الضعين- نيالا”

عديلة – عبدالرحمن العاجب

قتل (12) مواطنا، وجرح آخرين في حادث نهب مسلح بمنطقة (خور شرم) الواقعة في الطريق بين الضعين ونيالا.
وقال المواطن موسى محمد إسحاق – أحد جرحى الحادث- إن الجناة اعتدوا عليهم يوم (الأربعاء) عند الساعة الواحدة والنصف صباحاً، موضحاً ان (20) فردا مسلحين بأسلحة آلية ومدافع رشاشة قاموا بالاعتداء عليهم ، بالضرب (فردا فردا)، مشرا إلى ان أحد الجناة تعمد ضرب سيدة بسبب صراخ طفلها الصغير.

وتفيد متابعات (سودان تايمز) إن الحادث وقع في منطقة تقع غرب خور شرم تسمى (النقعة الطويلة) وان القتلى منهم (6) مواطن ومواطنة من مدينة عديلة بشرق دارفور . وهم ( مهدي محمد عيد المهدي والدكتورة ايمان عبدالله أحمد وشقيقتها اماني عبدالله أحمد وخالتهم نورة حمد مريحة وعزيزة السعيد ومواطن آخر ..لم تتحصل ( سودان تايمز) على اسمه) بجانب مواطنين اثنين من مدينة (بليل).

وأكد مصدر محلي، القبض على (6) من الجناة وايداعهم الحراسة بمنطقة (لبدو) وقبض آخر وايداعه الحراسة بمنطقة (يس). يذكر أن طريق نيالا الضعين لم يشهد عملية نهب مسلح طوال فترة العشرة أشهر الماضية، وتخوف ناشطين من شرق دارفور أن يكون الحادث مقدمة لحوادث أخرى ربما تقود المنطقة لصراعات اجتماعية عنيفة، وشدد الناشطين على ضرورة تماسك المجتمع والمحافظة على الأمن والاستقرار الذي تشهده المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *