(تقدم) تلتقي (العمامرة) وتطرح خارطة الطريق لإنهاء الحرب.

(تقدم) تلتقي (العمامرة) وتطرح خارطة الطريق لإنهاء الحرب.

اديس أبابا: أحمد خليل
أحاط وفد تنسيقية القوى الديمقراطية والمدنية (تقدم) ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، بجذور الأزمة السودانية وتطوراتها ومآلات الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

التأم صباح اليوم (الجمعة) بفندق شيراتون بالعاصمة الأثيوبية أديس ابابا لقاء جمع وفد تنسيقية (تقدم ) بقيادة رئيس الوزرلء السابق دكتور عبدالله حمدوك إلى ممثل الأمين العام للمنظمة الدولية رمطان العمامرة.
ووصف الناطق الرسمي باسم ( تقدم)، د. علاء الدين نقد، اللقاء مع المبعوث الأممي بالجيد ، وتناول تطورات الأوضاع في السودان، وتمدد الحرب بجانب مناقشة إشكالية تعثر منابر السلام وإيقاف الحرب.
وشدد اللقاء على أهمية معالجة الأوضاع الإنسانية السيئة التي يعاني منها المواطنين في ظل عدم التوصل لإتفاق بوقف إطلاق النار .
وأوضح نقد، أن اللقاء تناول مجهودات (تقدم) في سبيل السلام، وعرضوا خلاله خارطة الطريق للحل، إضافة لمساعيهم ضم القوى السياسية الفاعلة والراغبة في السلام والتحول الديمقراطي من قطاعات المجتمع المدني و لجان المقاومة وغيرهم ، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش مسيرة البلاد منذ اطاحة البشير وماصاحب الفترة الإنتقالية من تقلبات وانقلاب علي الشرعية الثورية حتى قيام الحرب التي أشعلها ” التيار الإسلامي” الذي لا يريد إيقاف القتال ، ووأد أي مبادرة للسلام وآخرها تجميد عضوية السودان في ” الإيغاد” الأمر الذي يعيد السودان للعزلة الدولية كما حدث إبان فترة النظام البائد للبشير بسيطرتهم على القرار في الجيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *