( تقدم) تتطلّع لدور إيجابي للقمة الإفريقية تجاه السودان.

( تقدم) تتطلّع لدور إيجابي للقمة الإفريقية تجاه السودان.

أديس ابابا : احمد خليل

وصل العاصمة الأثيوبية أديس ابابا (الخميس) رئيس الهيئة القيادية التحضيرية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، الدكتور عبدالله حمدوك للالتقاء بقادة المؤسسات الإقليمية والدولية ودول القارة الافريقية المشاركين في قمة الإتحاد الإفريقي السنوية.
وقال حمدوك على صفحة تنسيقية القوى الديمقراطية عل منصة (x) إن مشاركته تأتي استمراراً للمجهودات التي تقوم بها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) لحث المجتمع الإقليمي والدولي للعب دور إيجابي وفعال يسهم في إنهاء الحرب في السودان.
وعلمت (سودان تايمز ) من مصادرها أن رئيس تنسيقية (تقدم )سيلتقي (الجمعة) ،ممثل الأمين العام للأمم المتحدة رمتان لعمامرة في مقر اقامته ،وأيضا يجمعه لقاء بسكرتير “الايقاد”.
و استهل حمدوك لقاءاته بوزيرة التنمية الدولية النرويجية، آنا بيث، التي أعربت عن دعم مملكة النرويج للشعب السوداني في محنته واستعدادها الكامل للإسهام في كافة جهود بناء سلام مستدام في السودان حيث قدم رؤية (تقدم ) الداعية لضرورة مضاعفة الجهود من أجل إنهاء الحرب عبر حل سلمي تفاوضي يقود لاعادة بناء و تأسيس جيش وطني واحد مهني وقومي وتحول مدني ديمقراطي،وناقش اللقاء الوضع الانساني الكارثي وخطر المجاعة الذي يواجه الملايين في السودان، ودعا وفد (تقدم )لضرورة زيادة الاستجابة الدولية للمساعدة لتوفير المعونات الانسانية وفتح المسارات لتوصيلها عبر منافذ حدودية متعددة وعدم إعاقة عمل الفاعلين الإنسانيين، إضافة لتنسيق المساعي الدولية والاقليمية لتوحيد المنبر التفاوضي.
بدورها أعربت الوزيرة آنا بيث عن دعم مملكة النرويج للشعب السوداني في محنته واستعدادها الكامل للإسهام في كافة جهود بناء سلام مستدام في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *