دقلو : ملتزمون بمخرجات مؤتمر (ايقاد) ومنفتحون للتفاوض

دقلو : ملتزمون بمخرجات مؤتمر (ايقاد) ومنفتحون للتفاوض

اكد قائد الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو التزامهم التام بمخرجات مؤتمر رؤساء الإيقاد وأبدى استعدادهم غير المشروط للتفاوض لتحقيق السلام العادل والشامل.

وقال دقلو في تغريدة بحسابه على منصة (X) عقب لقاءه الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر قيلي : ( قدمت لفخامة الرئيس شرحًا لتطورات الأوضاع في السودان على ضوء الحرب الجارية الآن.

وكانت قمة رؤساء دول (ايقاد) التأمت مطلع ديسمبر في جيبوتي لبحث الأزمة في السودان، وأكدت في بيانها الختامي، السعي إلى اتفاق وقف إطلاق نار، واتفاق طرفي الأزمة السودانية (الجيش والدعم السريع) على الاجتماع خلال 15 يوماً من أجل تهيئة الظروف اللازمة لسلسلة من إجراءات بناء الثقة بين الطرفين، وتمهيد الطريق أمام العملية السياسية.

و أضاف دقلو في تغريدته: طرحت للرئيس قيلي رؤيتنا لوقف الحرب والوصول الى حل شامل ينهي معاناة شعبنا العظيم.، مؤكدا التزامه التام بمخرجات مؤتمر رؤساء الإيقاد واستعدادهم غير المشروط للتفاوض لتحقيق السلام العادل والشامل.
وشكر دقلو فخامة الرئيس عمر قيلي وأعضاء حكومته على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

يذكر أن الخارجية السودانية قالت بعد ساعات من صدور البيان الختامي للقمة، إن ما صدر من بيان لا يعد وثيقة قانونية لايقاد وأنه إفتقر للتوافق حيث لم يتم تضمين ملحوظات السودان.

و ذكر بيان الخارجية – حينها- أن قائد الجيش رئيس مجلس السيادة اشترط لعقد اللقاء إقرار وقف دائم لإطلاق النار، وخروج قوات التمرد من العاصمة وتجميعها في مناطق خارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *