وفاة و ( ٢٩) حالة اشتباه بالكوليرا في ولاية سنار

وفاة و ( ٢٩) حالة اشتباه بالكوليرا في ولاية سنار

كشفت إدارة الطوارئ والتصدي للأوبئة بولاية سنار، عن تسجيل ٢٩ حالة اشتباه بالكوليرا، منها حالتين مؤكدتين وحالة وفاة واحدة .
من جهته أكد المدير الطبي لمستشفي السبيل بغرب سنار حسين أمين وجود ثلاث حالات اشتباه ، وحالة وفاة واحدة، وأضاف : ” نسبةلما تفتقر إليه المستشفي من مراكز عزل يتم تحويل المصابين الي مستشفي سكر سنار .
وأردف قائلا: ” مانقدمه بالمستشفى فقط الإسعافات الأولية وتجاوز مرحلة الخطر بالنسبة للمصابين، لافتا الى ضعف الإجراءات الطبية والإعتماد فقط على الاسعافات الأولية، وقال : لا توجد مراكز عزل وجهاز فحص سريع كما وعدت وزارة الصحة بتجهيز مركز متكامل بالمستشفى.
أما ما يوجد في الوقت الراهن بالمستشفى عنبر واحد مجهز للعزل وهذا لايكفي نسبة لتزايد حالات الاشتباه .
واوضح ان تحتاجه ماتحتاجه المستشفى حاليا مركز كامل مجهز للعزل بطاقم كامل، بجانب سيارة إسعاف للحالات الطارئة.
وابان أن احتياطي الأدوية بالمستشفى ضعيف جدا ،و تكفي فقط في الوضع الراهن أما ولاتغطي تردد حالات جديدة، مشيرا الى ان المريض الواحديحتاج الي ١٤ درب كحد أقصي.
في السياق ، أكدت مدير إدارة الطوارئ والتصدي للأوبئة بولاية سنار ، دكتورة مواهب قسم السيد لسودان تايمز أن الحالات المشتبه.بها بولاية سنار بلغت ٢٩ حالة اشتباه منها حالتين مؤكدتين وحالة وفاه واحدة ، مشيرة إلى أن الوزارة الصحة قامت بإنشاء مراكز عزل بالمناطق التي وردت منها بلاغات اضافة الي فريق الاستجابة الذي يصل الي تلك المناطق من أجل مكافحة الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *