المبادرة الشبابية لأبناء قبيلة المساليت تنظم ورشةحول قبول الآخر

المبادرة الشبابية لأبناء قبيلة المساليت تنظم ورشةحول قبول الآخر

نظمت المبادرة الشبابية لأبناء قبيلة المساليت اليوم بقاعة وزارة المالية والقوى العاملة بمدينة الجنينة ورشة بعنوان قبول الآخر بإشراف سلطان عموم دارمساليت السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين، وبمشاركة الأجهزة الرسمية والشعبية وقيادات المجتمع والشباب والمرأة.
وفي السياق أكد ممثل المدير التنفيذي لمحلية الجنينة الأستاذ أحمد عيسى إدريس لدى مخاطتبته الجلسة الإفتتاحية للورشة، أكد دعم المحلية اللامحدود للمبادرة الشبابية لتنفيذ برامجها في رتق النسيج الإجتماعي وإفشاء ثقافة قبول الآخر، داعياً الشباب إلى ضرورة إستنهاض الهمم وتسخير كافة الإمكانيات في البناء والتعمير وإرساء دعائم السلام ونشر ثقافة قبول الآخر ومحاربة خطاب الكراهية.
وفي الأثناء تعهـد سلطان عموم دارمساليت السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين بالإشراف على تنفيذ مخرجات الورشة بجانب إلتزامه بتكاليف إقامة الورش الأخرى التي تدعو إلى قبول الآخر ومحاربة خطاب الكراهية والتعايش السلمي ومعالجة كافة أشكال التمييز العنصري والجهوي، مؤكداً أن للشباب أدوار عظيمة في محاربة المخدرات والمساهمة في المحافظة على استقرار الأوضاع الأمنية.
وناشد بحرالدين مكونات سلطنة دارمساليت إلى ضرورة العمل معاً لإرساء قيم الأخاء والمحبة كما ناشد الوسائل الإعلامية العمل على توعية المجتمعات من خلال تقديم رسائل إيجابية تدعو إلى التعايس السلمي.
من جانبه أشار ممثل اللجنة التحضيرية للورشة الأستاذ جمعة يعقوب إلى الدور الفاعل للشباب في المساهمة في البناء الإقتصادي والإجتماعي، مستعرضاً أهداف المبادرة المتمثلة في محاربة المخدرات عبر البرامج التوعوية وتوعية النازحين بضرورة العودة إلى المعسكرات والخروج من مواقع تواجدهم بالمؤسسات الحكومية داخل مراكز الإيواء، موكداً السعي الجاد والمساندة لدعم كافة برامج السلام وعودة النازحين، ودعا الجميع إلى التعايش والتسامح وقبول الآخر.

وعلى صعيد متصل رحب الأستاذ صالح عبدالله أبكر بالحضور ومشاركتهم الفاعلة لإرساء قيم الحوار والنقاش من خلال وضع الحلول لكافة التحديات التي تواجه المجتمعات، لافتاً إلى إن الغرض من المبادرة تتمثل في المساهمة في التغيير ونشر ثقافة قبول الآخر وسط المجتمعات، موكداً استمرار المبادرات لتشمل كافة محليات الولاية ال الثمانية وتقدم بالشكر للمساهمين لإنجاح الورشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *