ميسي ورونالدو في المواجهة الـ37: لمن يكون الفوز الأخير؟

ميسي ورونالدو في المواجهة الـ37: لمن يكون الفوز الأخير؟

تشهد الرياض، اليوم  الخميس، تجدد الصراع المباشر، بين الأسطورتين، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، في لقاء ودّي استعراضي سيجمع النادي الفرنسي بفريق من نجوم فريقي النصر والهلال السعوديين.

ورغم العدد الكبير من النجوم في هذه المواجهة، التي تعتبر الأولى من نوعها التي يجتمع فيها أربعة من أفضل النجوم في العالم، حيث سيكون نيمار البرازيلي حاضراً وكذلك كيليان مبابي هداف كأس العالم قطر 2022.

وستكون مواجهة الخميس، رقم 37 بين الأسطورتين، حيث تعود آخر مواجهة مباشرة بينهما إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في عام 2020، وحسمها رونالدو مع فريقه يوفنتوس في ملعب “كامب نو” عندما كان ميسي لاعباً في برشلونة.

ويتقدم ميسي على رونالدو في عدد الانتصارات حيث حقق 15 انتصاراً مقابل 10 انتصارات فقط لرونالدو، كما سجل ميسي بحضور رونالدو 21 هدفاً بينما سجل رونالدو 20 هدفاً وهو أمام فرصة من أجل معادلته في عدد الأهداف المباشرة.

وخلال هذه المواجهات الكثيرة، التي كان معظمها في الدوري الإسباني أو كأس إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا، تقابل اللاعبان في مناسبتين في مباراتين دوليتين حيث فاز كل واحد منهما في لقاء وسجل كل لاعب هدفا.

كما يتقدم ميسي على رونالدو في صراع التتويج بالألقاب الفردية أو الجماعية، خاصة بعد أن رفع كأس العالم في قطر الشهر الماضي، إضافة إلى أنه توج 7 مرّات بجائزة أفضل لاعب في العالم مقابل 5 تتويجات لرونالدو.

ورغم الطابع الودي لهذه المواجهة، فإنها قد تدخل التاريخ باعتبار أنها قد تكون الأخيرة بين اللاعبين في مواجهة مباشرة، حيث تصعب مشاهدة رونالدو لاعباً في إحدى الدوريات الأوروبية في المستقبل، ولهذا فقد شهد الإقبال على المباراة رقماً قياسياً من حيث طلبات الاعتماد والرغبة في الحصول على التذاكر لمشاهدة “النزال الأخير” بين اثنين من أفضل اللاعبين على مرّ التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *