قرار بتأجيل العام الدراسي

قرار بتأجيل العام الدراسي
وزارة التربيةوالتعليم

الخرطوم – سودان تايمز

أقرت وزارة التربية والتعليم بوجود تحديات وصعوبات واجهت النظام التعليمي خلال عامي الثورة أدت إلى تعثر انتظامه بالصورة المطلوبة.

وقدمت وزير الوزارة المكلف، تماضر الطريفي، اعتذارها للشعب السوداني عن كل إخفاق حدث خلال هذين العامين، وأعلنت عن تأجيل بداية العام الدراسي الجديد إلى العشرين من سبتمبر على أن يستمر حتى الثاني من يونيو ٢٠٢٢ م مشيرة إلى أن تفاصيل التقويم الدراسي سترسل لمديري التعليم بكل الولايات.

وأكدت الطريفي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بالوزارة أمس، على ضرورة عودة المرحلة المتوسطة ليتسق نظام التعليم بالبلاد مع النظام التعليمي الدولي مؤكدة اكتمال الترتيبات لعودتها هذا العام، وأوضحت أن الطلاب المنتقلين للمرحلة المتوسطة سيكونون بنفس مدارسهم بزي محدد ومختلف على أن تكون المدرسة تحت إدارة مدير واحد و وكيلين، و قالت إن منهج الصف الأول المتوسط تم الفراغ من إعداده وهو الآن في طور الطباعة، و قالت سيتم تسليم كل الولايات نسبة ٥٠٪ من الكتب في السادس عشر من سبتمبر المقبل. وأوضحت الوزيرة أن وزارتها وضعت عدة إستراتيجيات لتصبح خارطة طريق للنظام التعليمي منها إستراتيجية لتعليم البنات، اللاجئين ، التعليم الألكتروني وتدريب المعلمين .

وأكدت الوزيرة أهمية محور المعلم في نظام التعليم مشيرة إلى إستراتيجية لتدريبهم تم تمويلها عبر الشراكة الدولية للتعليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *