مسؤول سوداني : التطبيع مع اسرائيل “بات قريبا”

مسؤول سوداني : التطبيع مع اسرائيل “بات قريبا”

الخرطوم : سودان تايمز

أكد مسؤول سوداني رفيع المستوى، اليوم الخميس، أنّ التطبيع بين السودان وإسرائيل “بات قريباً جداً أكثر من أي وقت مضى”، وذلك في أعقاب المباحثات التي جرت، أمس الأربعاء، في الخرطوم بين مسؤولين سودانيين وإسرائيليين، بحضور أميركي.

وأوضح المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، لـ”العربي الجديد”، أنّ الطائرة الإسرائيلية التي هبطت، أمس الأربعاء، بمطار الخرطوم كان على متنها مسؤولون إسرائيليون وأميركيون، وهم أعضاء الوفد الذي شارك في المفاوضات التي رعتها دولة الإمارات الشهر الماضي، والتي شارك فيها رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، ووزير العدل نصر الدين عبد الباري.

وأضاف أنّ الوفد الإسرائيلي الأميركي ناقش مع مسؤولين حكوميين سودانيين (لم يسمهم) الخطوات الأخيرة لرفع اسم السودان من قائمة الدولة الراعية للإرهاب، وبدأ كذلك النقاش بشأن تطبيع السودان مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي ذكر أنه “سيكون قريباً”، وأكد أن الوفد غادر مباشرة بعد اكتمال النقاشات.

ولم تصدر حكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك أي توضيحات بشأن التطورات الأخيرة التي قابلتها بصمت تام، كما لم يصدر بيان من تحالف “الحرية والتغيير” الحاكم الذي تعارض أغلب مكوناته السياسية مبدأ التطبيع مع الاحتلال.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *